إعلان

ناقد فني يطالب بإيقاف "ميني داعش" لهذا السبب

12:39 م الإثنين 13 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

وصف الناقد الفني نادر عدلي فكرة برنامج "ميني داعش" بالرديئة، مشيرا إلى أن موقع "فيسبوك" شهد ظهور مشاهد لشخص ملتحي يرتدي جلابية ويقترب من بعض الأشخاص ويُلقي شيء بيده ثم يجري، فيشعر الناس بالذعر.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي": "في الخارج فكروا يعملوا نفس الألعاب ووجدوا أنها أسخف مما يجب.. اننا نعمل مقلب في شخص تحت تأثير ان منفذ المقلب إرهابي هو داخل أصلا لعدم التفاهم داخل يقتل أو يرتكب حماقة لمجرد إثارة الضحك عن طريق إثارة الخوف".

وأعلن نادر عن موافقته على الدعوى المُقامة لإيقاف برنامج "ميني داعش"، قائلا "مع ايقاف البرنامج فورا ومش هو بس وبرامج المقالب الأخرى التي يقدمها هاني رمزي ورامز جلال، مسألة أن مشاكل البني أدم تم حلها فنصنع مواقف لإخافته، ولا أعرف أي عقلية تليفزيونية ممكن أن تُصدر هذا الأمر للبيوت".

وحول فكرة أن الدعوى المُقامة تشير إلى ترويج البرنامج لفكر وثقافة تنظيم داعش، أوضح نادر "لا يمكننا أن نقول هذا بالضبط، لكن هو ترويج لفكرة الخوف من داعش أو غير داعش، وهذا الأمر ضد حرية الإنسان، لما حد بيشتم حد في الشارع بنعمله محكمة ونسجنه لمجرد السب بالكلمة فما بالك ان الخوف به درجة من الفعل".

وتابع "ربما من يشاركون في برامج رامز جلال وهاني رمزي على علم بالمقلب، ويحصلون على ملايين الجنيهات، فهي لعبة تجارية هدفها الربح، لكن تأثيرها في الاخر بنفس الدرجة من السلبية".

 "ميني داعش" برنامج مقالب يُعرض طوال شهر رمضان على فضائية النهار حصريا، ويقدمه المذيع والفنان خالد عليش.

فيديو قد يعجبك: