إعلان

طارق الشناوي يكشف سبب عدم إجادة الفنانين للغة العربية

06:30 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

قال الناقد الفني طارق الشناوي أن الفنانين أحمد ماهر، حمدي غيث، محمود ياسين، عبد الله غيث، أشرف عبد الغفور، سميحة أيوب، من أفضل من أجاد وأتقن التحدث باللغة العربية الفصحى في أعمالهم.

وأكد الشناوي أن هذا الجيل تميز بسبب دراسته في معهد المسرح ودراستهم لفن الإلقاء، وثقافتهم اللغوية وتحدثهم باللغة العربية الفصحى سبب اعتمادهم كممثلين، فكان لابد من إجادة اللغة العربية حتى يثبت كل منهم نجاحه، أما الجيل الحالي لا يهتم بدراسة اللغة العربية أو اجادتها.

وتابع الشناوي قائلا "لا يجب أن نحكم حكم مطلق أن هذا الجيل لغته العربية معدومة، من المؤكد أن هناك من يجيد اللغة العربية، ولكن طالما لا نقوم بإنتاج أعمال تاريخية وتقديمها بالشكل المطلوب فلا ينبغي أن نطلق هذا الحكم على نجوم الشباب، فالنجوم الشباب لا يقدمون أعمال بالفصحى لأنهم غير مؤهلين بسبب عدم خوضهم التجربة".

وأوضح الشناوي أن الممثلين السوريين يستفيدون من تقديمهم للأعمال التاريخية عبر الدراما السورية ويستثمرون موهبتهم بالتحدث باللغة العربية بسبب كثرة الأعمال وتنوعها، مضيفًا بالقول "طالما أن هناك ندرة عندنا في تقديم أعمال تاريخية، لن نستفيد من أداء فناني هذا الجيل، والحل هو تقديم أعمال تاريخية مما يعيد مجد اللغة العربية الفصحى عبر الأعمال الفنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان