إعلان

فنانون ينعون السيناريست محمود أبو زيد

02:51 م الإثنين 12 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور جنازة السيناريست محمود أبو زيد والتي شُيعت منذ قليل، من مسجد "القوات المسلحة" في مدينة نصر، وكان من أبرز الحضور "يحيي الفخراني، إلهام شاهين، حمادة هلال".

ومنذ أعلن السيناريست أحمد أبو زيد –نجل الراحل- خبر الوفاة على حسابه الشخصي عبر موقع "فيسبوك"، نعى أهل الفن عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أبو زيد، ومن بينهم: منة جلال، طارق صبري، إيمان العاصي، وأحمد زاهر الذي طلب من متابعي صفحته قراءة الفاتحة على روح المؤلف الكبير.

ونشر الفنان خالد النبوي تغريدة على موقع "تويتر"، قال فيها "وداعا صاحب العار والكيف وجري الوحوش.. المبدع الخلوق الكاتب الكبير.. الأستاذ محمود أبو زيد".

وكتب الفنان عمرو محمود ياسين "خالص التعازي لأسرة الراحل الكبير الكاتب محمود أبو زيد صاحب الروائع الفنية العظيمة، اللهم أرحمه وأغفر له.. آمين".

ونعى الكاتب عمرو سمير عاطف الراحل، وكتب على حسابه الشخصي "البقاء لله توفي الكاتب الكبير محمود أبو زيد السيناريست العظيم.. مؤلف الكيف والعار وجري الوحوش.. رحمة الله عليه".

أما الكاتب فتحي الجندي فكتب "إنا لله وإنا اليه راجعون.. البقاء لله.. عمنا.. الكاتب الكبير محمود أبو زيد.. للفقيد الرحمة.. وللأسره خالص العزاء".

وحرصت الفنانة إيمي سالم على نعي الراحل، قائلة "انكل محمود أبو زيد أب لكل من دخل بيته.. انتقل إلى جوار ربه.. اللهم أغفر له و ثبته عند السؤال".

وأكد رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الناقد الأمير أباظة، أن الفن السينمائي في مصر والوطن العربي، فقد كاتب سينمائي كبير، ذاكرا عدد من أشهر أفلام الراحل، مثل "جري الوحوش، البيضة والحجر، العار، والكيف".

وأضاف "كان الكاتب الكبير واحد من أبرز كتاب السيناريو في مصر، وحققت أفلامه نجاحات كبيرة استحق عنها اعتراف الجمهور والنقاد، كما استحق تكريم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عام 2000 عن مجمل أعماله، كما أصدر كتابا عن مسيرته الإبداعية من تأليف الناقد نادر عدلي كما كرمته جمعية الفيلم في مهرجانها الأخير في أبريل الماضي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان