إعلان

فنانو وإعلاميو مصر ينعون "الشيخ حسني"

11:09 م السبت 12 نوفمبر 2016

الفنان محمود عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سحر عزام ومحمد شعبان:

الساحر، رأفت الهجان، الشيخ حسني، المزجانجي، ألقاب اشتهر بها الفنان محمود عبد العزيز، الذي رحل عن عالمنا مساء السبت عن عمر يناهز الـ70 عاما.

وأكد الفنان إيهاب فهمي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما في إحدي المستشفيات الخاصة بحي المهندسين.

وتوافد عدد كبير من الفنانين على مستشفى الصفا بالمهندسين، وحرص الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، والمنتج محمد السبكي والمنتج ريمون بكار، وعدد من الحضور على التواجد بالمستشفى.

ومنع حرس الفنانين تواجد الصحفيين داخل المستشفى، فيما يُنهي أشرف زكي وسامح الصريطي إجراءات خروج الجثمان.

وكان الفنان الكبير قد أصيب بسرطان في الفك دخل على إثره في غيبوبة طويلة بإحدى المستشفيات الخاصة، وتدهورت حالته بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير.

الراحل متزوج من الإعلامية بوسي شلبي، وله ولدان من زيجة سابقة وهما الفنان كريم محمود عبد العزيز، والمنتج محمد عبد العزيز.

وبلغ رصيد الفنان محمود عبد العزيز 84 فيلما، قدم من خلالها عددًا من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية.كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها "شجرة اللبلاب" و"الدوامة" و"البشاير" و"محمود المصري".

وكانت أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت في الدراما المصرية مسلسل "رأفت الهجان"، الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

ونال الراحل خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية، وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "الكيت كات"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم "القبطان".كما حصل علي جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم "الساحر"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "سوق المتعة".

وسيطرت حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلان خبر وفاة "عبد العزيز"، ليتصدر هاشتاج "#محمود عبد العزيز" تغريدات موقع تويتر بنحو 17 ألف تغريدة - حتى كتاية هذه السطور -.

الفنان يوسف الشريف

"انا لله و انا اليه راجعون........وداعا محمود عبد العزيز".

1

الفنانة هند صبري

"#محمود_عبدالعزيز في ذمة الله، أحد أهم الممثلين الذين عرفهم العالم العربي ، سيضل خالدا بأعماله.. يوم حزين. الله يرحمه و يصبر أهله".

2

الفنانة مي عز الدين

” انا لله وانا اليه راجعون".

3

الإعلامي عمرو أديب

"عرفت محمود عبد العزيز كان عبقريا موهوبا متميزا مثله لا يموت يستمر مثل استمرار مسلسل رأفت الهجان في الوجدان وفِي الذهن المصري والعربي".

4

الفنان نبيل الحلفاوي

"كل من أمتعه هذا الإنسان الجميل الطيب يوما يقراله الفاتحة ويدعيله بالرحمة والمغفرة".

5

الفنانة شريهان

"يأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ، ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي، وَادْخُلِي جَنَّتِي.".

6

المطربة أحلام

"ترجل الفارس ترجل الهجان.خسر الفن العربي #الساحر واحد من عباقرة الجيل في الفن والطيبه والشهامه. الله يغفر له ويرحمه #محمود عبدالعزيز #مصر".

7

المطربة كارول سماحة

"خبر حزين جدا وفاة الفنان الكبير #محمود_عبدالعزيز أسطورة في السينما العربية تبقى في ذاكرتنا الى الأبدأتقدم بأحر التعازي لعائلته وللشعب المصري".

8

الفنانة سيمون

"الله يرحم محمود عبد العزيز".

الإعلامية نشوى الرويني

"الفنان الكبير #محمود_عبد_العزيز في ذمة الله. اللهم ارحمه و اغفر له وصبر ذويه. انا لله وانا اليه راجعون. وداعاً رأفت الهجان".

9

الكاتب عمرو سلامة

خبر كالصاعقة، وفاة هرم الفن المصري محمود عبد العزيز، لكنه سيخلد بفنه وبحب الناس له، ولن ينساه التاريخ كموهبة خارقة وكساحر أبهج قلوب البشر

10

الفنان محمد عطية

لا حول ولا قوة إلا بالله. .. محمود عبد العزيز في ذمة الله. ..خبر حزين جدا والله

11

اللاعب محمد أبو تريكة

"رحم الله الفنان محمود عبد العزيز وغفر الله له ذنوبه واسكنه فسيح جناته .قابلته مرة واحدة فدخل قلبي من يومها.".

12

13

14

15

 

16

 

17

 

18

 

20

 

21

 

23

 

24

 

25

 

27

28

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان