إعلان

كيف سيحتفل الفنانون بعيد الأضحي؟

09:44 ص الخميس 24 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - حسين الجندي

تحتفل الامة الإسلامية والعربية خلال الايام الحالية بعيد الأضحي، ولكن لعيد الأضحي طقوس أخري ومختلفة لدي الفنانين الذين كشفوا عنها في تصريحاتهم لموقع "مصراوي"، عن كيف سيحتفلون به خلال تلك الأيام.

محمد رشاد :

في البداية أكد المطرب محمد رشاد نجم برنامج المواهب الشهير "أرب أيدول" أنه سوف يقوم بتقديم عدد من الحفلات الغنائية المختلفة.

وأضاف رشاد، أن أغلب أيام عيد الاضحي وخاصة بعد ساعات الذبح يقضيها مع أسرته، ويشارك في عمليات ذبح وصلاة العيد في المنطقة التي يعش فيها.

فيفي عبده :

أما الفنانة فيفي عبده فقد أكدت أنها تمارس عدة عادات وطقوس خلال أيام العيد بداية من الذبح الذي تؤكد أنها تعودت عليه منذ فترات الطفولة وهي تعيش مع والدتها.

وأوضحت أن أهم شيء في عيد الأضحي هو طقوس "الذبح" وإن لم أفعلها لا أشعر بأنني في مناسبة عيد الاضحي، مشيرة الي زيارة عدد من الأقارب والأصدفاء.

لقاء سويدان :

فيما قالت الفنانة لقاء سويدان أيضاً ان "الذبح" هو من اهم الطقوس التي تمارسها خلال عيد الأضحي، ولكن بعيداً عن أعين ابنتها التي تخاف من طريقة الذبح ومشاهدتها .

ووجهت سويدان التهنئة إلي جمهورها قائلة : "كل سنة وأنتم طيبين، لكل مصر والدول العربية".

عفاف شعيب:

أما الفنانة القديرة عفاف شعيب فقد أكدت أن هناك عدة طقوس تجعلها تشعر بالمناسبة، بالاضافة إلي أنها إن لم تفعلها لا تشعر بها، أولها صلاة العيد، قائلة: "أذهب أنا وأقاربي لنصلي معاً، وبعدها نذهب لنقوم بالذبح، ووقتها تكون هناك معاناة صعبة بسبب تعاملك مع كم كبير من البشر، ولكن ربنا يقدرنا علي الخير" .

وتابعت قائلة : "هناك بعض الأغاني التي عندما أسمعها أشعر بأنني في مناسبة العيد، منها أغنية كوكب الشرق أم كلثوم ليلة العيد، وأغنية صفاء أبو السعود العيد فرحة" .

أوضحت أنها تحب جداً سماع الأغاني الخاصة بالعيد خلال تلك الايام، وخاصة أنها تذكرها بعدد من أيام طفولتها، موجهة التهنئة الي الشعب المصري قائلة: "كل عام وأنتم بخير، وعيد سعيد علي الشعوب العربية".

رانيا يوسف:

وقالت الفنانة رانيا يوسف أنها تقضي مناسبة عيد الأضحي مع بناتها ياسمين ونانسي، مؤكدة أن هناك طقوس خاصة تعودت عليها منذ أن كانت صغيرة بداية من "الذبح"، وحتي الزيارات العائلية وزيارة الأصدقاء.

وعد البحري:

أما المطربة وعد البحري، فقد أكدت في تصريحات لـ"مصراوي" أنها سوف تقضي أول أيام عيد الاضحي مع اسرتها، مؤكدة ان باقي الأيام تعودت دائماً أن تسافر الي اي بلد جميلة داخل مصر، مثل دهب أو شرم الشيخ، ولكنها لم تحسم الامر الي الان.

ايناس عز الدين:

وهنأت مطربة الأوبرا إيناس عز الدين ونجمة برنامج المواهب الشهير "اراب ايدول"، جمهورها بحلول عيد الأضحى المبارك، وقالت : "كل عام وأنتم بخير، عيد أضحي سعيد علينا جميعاً إن شاء الله، ومصر بشعبها في نجاح وتقدم".

وتابعت ايناس قائلة، أنها سوف تقضي أول يوم في عيد الأضحي مع أسرتها، أما ثاني يوم فسوف تقوم بإحياء حفل ضخم مع المطرب أحمد جمال، في نادي الشرطة بمدينة المنصورة.

نرمين ماهر:

وقالت الفنانة نرمين ماهر، أنها سوف تقضي عيد الأضحي في جو أسري، بالإضافة الي متابعة ردود الافعال عن فيلمها الجديد "عيال حريفة" الذي بدأ عرضه يوم وقفة عيد الأضحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان