إعلان

نهال كمال تكشف تفاصيل أغنية الأبنودي لقناة السويس الجديدة قبل وفاته (حوار)

03:47 م الخميس 06 أغسطس 2015

الاعلامية نهال كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

حزنت بشدة علي فراقه، فأرادت أن تبقي معه للاهتمام به ورعايته حتي رحل الي ربه، وبعد وفاته أرادت أن تخلد ذكراه، وتجاهلت عملها كمقدمة برامج بالتليفزيون المصري، هي الاعلامية الكبيرة نهال كمال زوجة الشاعر الكبير ''الخال'' عبدالرحمن الأبنودي.

''مصراوي''.. التقي الاعلامية نهال كمال لتكشف في حوارها عن الأغنية التي كتبها الأبندوي قبل وفاته، وتكشف عن الخطة المستقبلية لتخليد ذكري الشاعر الكبير، والي نص الحوار...

بداية.. هل ترين أن الدولة قد كرمت الأبندوي كما يستحق ؟

''الحقيقة هو الأبنودي قالها وهو علي قيد الحياة، أنه قد كُرم كما لم يُكرم أي شاعر من قبل، وحتي بعد رحيله فأنا أري أنه قد كرم بالفعل، وهناك عدة تكريمات ومجموعة من المشروعات التي ستظهر في الشهور المقبلة بإذن الله''.

ماذا تحضرين لتخليد ذكري الأبنودي.. وأين أنتِ بعد وفاته ؟

''انا موجودة.. ولكني مشغولة جداً بأرشيف عبدالرحمن الأبنودي علشان بحاول أعمل حاجة ليه لتخليد ذكراه، وأعماله وابداعاته من أجل أن يتواصل معه الشباب في الفترة اللي جايه''.

هل لكِ أن تذكري لنا بعض من ملامح هذه المشروعات ؟

''في مشروع في الاسماعيلة زي مشروع مركز ثقافي مع تمثال للشاعر عبدالرحمن الأبنودي، وهايبقي موجود هناك، وفي حاجات كتير بس أن شاء الله هايكون في حاجات كتيرة وجميلة''.

كان هناك حديث علي أن الكلمات التي كتبها الشاعر الراحل قبل وفاته سيُغنيها محمد منير.. فما هي تفاصيلها ؟

الأغنية التي كتبها الأبنودي قبل رحيله قد سجلت بالفعل وسوف تُذاع اليوم علي القنوات الفضائية تزامناً مع افتتاح القناة الجديدة، ولكن لن يُغنيها محمد منير فقد سجلها نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر وأعتقد أنها ستكون مفاجأة وخاصة بعد أن قام بتلحينها الفنان محمد رحيم، واسمها ''إحنا رجالك''، والابنودى لم يرحل بدليل أعماله الخالده''.

حدثينا عن تكريم الأبنودي الأخير في مهرجان أفضل الأغاني الوطنية ؟

سعيدة جداً بإستلام جائزة ''الأبنودي'' أنا وبناته عن أغنية ''احلف بسماها وبترابها'' التي كتبها للمطرب الراحل عبدالحليم حافظ.

وماذا تقولين عن افتتاح قناة السويس الجديدة ؟

''افتتاح قناة السويس معجزة من معجزات اللي حققها المصريين في العصر الحديث وهي هاتكون الأمل لمصر ولمستقبلها وسندخل بها عبور جديد لنا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل سنة وكل شعب مصر بخير والف مبروك يا مصريين بإفتتاح قناة السويس الجديدة''.

أخيراً.. كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي ؟

''طبعاً هو قائد بكل المقاييس هو قائد ورجل هذه المرحلة ونحن نتوسم فيه كل خير وان شاء الله يحقق لمصر ويعبر بمصر مع اجيال جديدة الي مستقبل مشرق''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان