إعلان

مشهد تمنى نور الشريف عرضه بعد وفاته - "فيديو"

06:13 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

اعتبر الفنان نور الشريف أن مسلسل "خامس الخلفاء الراشدين- عمر بن عبدالعزيز"، أهم عمل على الإطلاق قدمه في حياتي.

وتحدث الشريف خلال سهرة خاصة على قناة "النيل الأزرق" بتلفزيون السودان، عن ارتباطه بشخصية "عمر"، منذ أن تعرف على شخصيته عن طريق مسرحية كانت مقررة عليه في المسرح المدرسي، ثم قدمها في الإذاعة عن كتاب "خامس الخلفاء الراشدين" لعبدالرحمن الشرقاوي، وأعد العمل للإذاعة عبدالسلام أمين.

عشق الشريف شخصية "عمر" ووجدها رمز للعدل في الإسلام، استمتع بتجسيده في الإذاعة، وآمن بأهمية تقديمه على شاشات التليفزيون، فطالب التليفزيون المصري بإنتاجه، وبحسب قوله، وجد التليفزيون في البداية يتهرب منه بحجة أن بعض البلاد لن تتحمس لشراء مسلسل يتناول قصة حياة خامس الخلفاء الراشدين.

وتجد الشريف في الحوار يحكي قصة رفض التليفزيون إنتاج العمل -كان قد مر عليها حوالي 20 عام-، بغيرة شديدة على الإسلام، فلم يتخيل فكرة وجود دول سترفض عرض مسلسل يروي تفاصيل قصة حياة رمز العدل في الإسلام، فيقول متعجبا "لماذا يرفضون شراءه، ترويجا للظلم ولا ايه مش فاهم انا".

ويستطرد الشريف "أيامها كان الخوميني لسه ظاهر وأنا عايز أعدل الصورة، وأقول إن الإسلام مش إرهاب ولا تطرف لأ ده عدالة اجتماعية، عمر حكم 30 شهر بس من حدود اليمن للصين وقدر خلالهم يحقق عدالة اجتماعية".

تلمع عين نور الشريف عندما يتحدث عن مشهد النهاية في المسلسل، وهو مشهد وفاة عمر بن عبدالعزيز، مؤكدا أنه عندما يشاهد هذا المشهد، يشعر بالدهشة، ولا يصدق أنه استطاع تأدية هذا المشهد بهذه الصورة، متابعا "مين ده مهما كنت دارس أو موهوب أو عندي خبرة، بشوف أن مشهد النهاية فيه لحظة تنوير رباني، تجسيدا للحظة التي يرى فيها جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة الذين سبقوه وهو فرحان انه هيروحلهم".

ويضيف الشريف "انا بفتح عيني وتلاقي الدموع نازلة، في فن التمثيل لما الدموع تبقى عصية الواحد يضغط على عينيه شوية عشان تنزل، أنا عيني مفتوحة والدموع بتنزل بجد دي لحظة تنوير رباني، اتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده".

وتنفيذا لرغبة الفنان الراحل نور الشريف والذي رحل عن عالمنا ظهر اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 74 عام، بعد صراع مع المرض، ينشر "مصراوي" المشهد الذي تمنى عرضه بعد وفاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان