إعلان

إسماعيل مختار في افتتاح "القومي للمسرح": ثوب المسرح يظل قويًا طاهرًا

09:20 م الخميس 19 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:
عرض المهرجان القومي للمسرح المصري، فيلمًا تسجيليًا عن حياة الكاتب محمود دياب، الذي تحمل الدورة الـ11 اسمه، والفيلم من إخراج أحمد عادل مهدي، وإنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد الخولي.

وتحدثت هالة ابنة الكاتب الكبير، عن والدها قائلة "والدي تخرج من كلية الحقوق بجامعة لقاهرة وكان فدائي وقام بعمليات فدائية ضد الإنجليز وكوّن جروب لإضرام النيران في معسكرات الإنجليز".

وتابعت "والدي تمنى أن يعمل مستسار أو محامي وتأثر بحريق القاهرة وثورة يوليو، وعيّن نائبا بهيئة قضايا الدولة وهناك كتب الزوبعة فهو حسين أبو شامة بطل الزوبعة".
وقال رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار، إن دورة الكاتب العملاق محمود دياب تقدم فن مسرحي مختلف بقطاعات وزارة الثقافة وبجامعات مصر وإسهامات الفرق المكافحة، مضيفًا "ثوب المسرح يظل قويا عتيقا طاهرا، فالجمهور لا يعرف شيء قبل رفع الستار وينخرط الجميع في نشيد الأمل، دام المسرح".

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح أقيم على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد محدود من نجوم الفن والمسرح المصري، منهم فردوس عبدالحميد، أحمد حلاوة والمخرج الكبير محمد فاضل.

فيديو قد يعجبك: