إعلان

"زوربا اليوناني" في زيارة إلى جمهور الإسكندرية على مسرح سيد درويش

08:11 م الخميس 28 يونيو 2018

باليه زوربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل، العرض العالمي "باليه زوربا" للمؤلف الموسيقي اليوناني ميكس ثيودوراكيس، في يومين متتاليين في الثامنة مساء يومي الاثنين والثلاثاء 2 و3 يوليو، على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

"باليه زوربا" بطولة نجوم فرقة باليه أوبرا القاهرة "هاني حسن، ممدوح حسن، آنيا أهسين، كاترينا إيفانوفا، زينب محمد، محمد فضلون وإسلام لدسوقي".

تدور أحداث العرض الذي صمم رقصاته "لوركا ماسين" في فصلين داخل إحدى قرى اليونان، وتحكي عن الرحالة اليوناني "زوربا" الذي يعشق الحياة وتعشقه النساء، وخلال إحدى رحلاته تجمعه بـ"أورتانس" قصة حب لكنها لا تكتمل بسبب موتها المفاجئ مما يترك بداخله حزناً كبيرًا، لكن صديقه "جون" الذي فشل أيضًا في الحصول على قلب محبوبته "مارينا" يدعوه للتمسك بالحياة على موسيقى ورقصة الحياة المشهورة باسم "زوربا".

يُذكر أن باليه "زوربا" قُدم لأول مرة خلال مهرجان كركالا الموسيقي في روما عام 1971، وشاهده 200 متفرج، قبل أن يعود لنفس المهرجان بنفس النجاح عام 1998. حقق العرض أعلى معدلات حضور في تاريخ مسرح "أرينادي فيرونا" عند عرضه للمرة الأولى عام 1988 كما طاف مسارح أكثر من 15 دولة وشاهده 2 مليون متفرج .

فيديو قد يعجبك: