إعلان

مؤلف "أمر واقع" عن ورش الكتابة: "النص هيبقى وجهة نظر مين بالظبط؟!"

07:00 م الأربعاء 20 يونيو 2018

مسلسل أمر واقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

كشف الدكتور محمد رفعت مؤلف مسلسل "أمر واقع" الذي عُرض في رمضان الماضي؛ عن سبب اختفاءه لعدة سنوات ما بين كل عمل له، حيث كان آخر أعماله الفنية قبل "أمر واقع" هو فيلم "المعدية" عام 2014.

وقال "رفعت" في تصريح خاص لمصراوي، إنه كان منشغلًا في أعمال أخرى منها برنامجه الذي كان يُعرض قبل رمضان عبر شاشة dmc.

وأضاف: "كذلك كنت أراقب خلال تلك الفترة ما يحدث في السوق، بالإضافة إلى ظهور موضوع ورش الكتابة، الذي أثار استغرابي"، مُشيرًا إلى انه لا يمكن أن يعمل ضمن ورشة كتابة في أي عمل يقدمه، لأنه ضد المبدأ من الأساس.

وتابع: "فجأة لاقيت 90 % من مسلسلات رمضان 2017، كانت عبارة عن ورش، ودي حاجة مش بفهمها، لكن هناك فرق بين اثنين يقوموا بكتابة مسلسل مثل ليالي أوجيني، فدة شيء يحترم ولا تعتبر ورشة كتابة، لكن نلاقي على التتر 5 أسامي دي غريبة!".

وأوضح أن فكرة الاستعانة بأكثر من شخص أمر وارد ومقبول في مجال الإخراج مثلًا، فهناك الوحدات الثانية بالمسلسلات تستعين بمخرج آخر، لكن المخرج الأصلي هو من يوجه من معه بكيفية العمل وإخراج المشاهد، مُضيفًا: "إنما ورش الكتابة، النص بيبقى وجهة نظر مين بالظبط؟.. وعشان كدة الأعمال بتطلع غريبة جدًا".

واستطرد "رفعت": "أنا فضلت واقف شوية لأني كنت عايز اعمل الحاجة اللي أنا عايزها، مش اللي تتطلب مني.. وعشان كدة ممكن الوقت يبقى أطول شوية ما بين العمل والتاني"، لافتًا إلى أن هناك ممثلين أو مخرجين يكون لديهم فكرة عمل فني ثم يبدأون في اقتراح كُتاب بتنفيذ أفكارهم ورؤيتهم.

واختتم تصريحاته: "كده الممثل ممكن مايشتغلش مع كاتب يليق أبدًا.. هو دايمًا هيشتغل مع كاتب ينفذ اللي بيقوله وبيعمل محدودية لنجاحه.. والموضوع لازم يمشي شرعي ويبدأ من الكتابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان