إعلان

6 مسلسلات فشل منتجوها في تسويقها للقنوات المصرية.. أبرزها "بركة" و"مليكة"

10:00 ص الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ساعات قليلة وينطلق السباق الأهم في عالم الدراما التليفزيونية، بمجرد أن تثبت رؤية هلال شهر رمضان الكريم، وأعلن منتجو المسلسلات عن القنوات المصرية التي ستعرض أعمالهم، بينما لم تنجح مسلسلات أخرى في الوصول لاتفاق مع أي قناة مصرية ولم تعلن سوى عن القنوات الخليجية التي حصلت على حق العرض، والبعض الثالث فشل في تسويق العمل، وبات مهددًا بالخروج بشكل نهائي من السباق.

ومن أبرز الأعمال التي تعاني من مشاكل تسويقية..

خط ساخن

خط ساخن

المسلسل من بطولة حسين فهمي وسلاف فواخرجي ونضال الشافعي وصلاح عبدالله، تأليف فوزية حسين وإخراج حسني صالح.

المسلسل يسيطر على أحداثه الغموض والإثارة، ولا يغفل الاهتمام بالجانب الاجتماعي، إذ يقترب من قضايا تهم المجتمع العربي.

وحتى الآن لم تكشف شركة "استوديوهات الجابري"، عن القناة العارضة للمسلسل، وتردد خروج العمل نهائيًا من السباق الرمضاني، إلا أن مخرج العمل حسني صالح نفى الأمر، وقال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "اللي يقول يقول، هذا كلام غير حقيقي، نحن مستمرون في التصوير، وحتى الآن هناك مفاوضات بين الشركة المنتجة وعدد من القنوات الفضائية الراغبة في الحصول على حق عرض المسلسل في رمضان".

السهام المارقة

السهام المارقة

المسلسل كان يحمل في بداية تصويره اسم "المرآة السوداء"، وتغيّر إلى "السهام المارقة"، وهو اسم مأخوذ من الحديث النبوي الشريف "يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ".

"السهام المارقة" بطولة شيري عادل وشريف سلامة وعائشة بن أحمد وهاني عادل ويسرا مسعودي، تأليف شيرين ومحمد وخالد دياب وإخراج محمود كامل.

وتدور أحداث المسلسل حول فضح عدد من المخططات لتنظيم داعش الإرهابي.

وأعلنت قناة أبو ظبي عن حصولها على حقوق عرض المسلسل في رمضان، ولم تصل الجهة المنتجة لاتفاق مع أي قناة مصرية لعرضه على شاشتها في رمضان.

بركة

بوستر مسلسل بركة بطولة عمرو سعد

كان اسم المسلسل "آخرة صبري"، وتم تغييره ليحمل اسم شخصية البطل "بركة"، والتي يؤديها الفنان عمرو سعد، ويشاركه البطولة هالة صدقي، كمال أبو رية، صلاح عبدالله، سيد رجب، هنادي مهنى، تأليف محمد الشوّاف، وإخراج محمود كريم.

تدور الأحداث حول بركة، وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة، لا يشغله سوى التفكير في صناعة ثروة طائلة، ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة وتنقذه منها والدته.

وأعلنت قناة أبو ظبي عن عرض المسلسل ضمن خريطتها البرامجية في رمضان، ولم تكشف أي قناة مصرية عن حصولها على حق عرضه، حتى الآن.

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official) on

30 ليلة وليلة

سعد الصغير في مشهد من 30 ليلة وليلة

المسلسل بطولة سعد الصغير، نرمين ماهر، بدرية طلبة، ماهي نور، إيمان السيد، حسام داغر، وضيوف الشرف ريم البارودي وسامح حسين، قصة بلال صبري، وإخراج إبرام نشأت.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي في حلقات متصلة منفصلة حول السلبيات التي طرأت على المجتمع في الفترة الأخيرة.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن القناة التي حصلت على حق عرض المسلسل في رمضان.

مليكة

دينا الشربيني في مسلسل مليكة

اختار صنّاع مسلسل دينا الشربيني الجديد، تغيير اسمه من "المعجزة" ليحمل اسم الشخصية التي تؤديها بطلة العمل "مليكة".

المسلسل بطولة دينا الشربيني، مصطفى فهمي، صفاء الطوخي، أحمد العوضي، محمد شاهين، عمر السعيد، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، إخراج شريف إسماعيل.

تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي، لا يخل من الإثارة والغموض، حول مليكة التي تتعرض لحادث يؤثر على حالتها النفسية بشكل كبير، كما يتطرق إلى الإرهاب.

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على قناة أبو ظبي، بينما لم يتم الإعلان عن عرضه على أي قناة مصرية حتى الآن.

أهو ده اللي صار

روبي على أفيش أهو ده اللي صار

بطولة روبي، سوسن بدر، أروى جودة، محمد فراج، أحمد داوود، محمود البزاوي، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج حاتم علي.

تدور أحداث المسلسل حول أكثر من قصة حب، في أزمنة مختلفة على مدار 100 عامًا، ويرصد التطورات التي طرأت على المجتمع سياسيًا واجتماعيًا، في إطار درامي غنائي.

كان من المقرر عرض المسلسل على قناة ON E، لكن تصل القناة لاتفاق نهائي، وتراجعت عن فكرة عرضه، ولم يتم حتى الآن الإعلان القناة المصرية التي ستعرضه.

فيديو قد يعجبك: