إعلان

العرض الكويتي "يوميات أدت إلى الجنون" يبهر حضور "شرم الشيخ للمسرح الشبابي"- صور

09:39 م الجمعة 06 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

أقيم منذ قليل بمسرح الكونجرس بمدينة شرم الشيخ، العرض المسرحي الكويتي "يوميات أدت إلى الجنون"، وذلك ضمن عروض الدول المشاركة بالمهرجان.

وحضر العرض المخرج المسرحي مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، والفنانة الدكتورة سميرة محسن، والناقد المسرحي الدكتور حسن عطية، وأستاذة المسرح الدكتورة عايدة علام، والدكتورة عبير فوزي، والدكتور مدحت الكاشف، والمخرج المسرحي ناصر عبدالمنعم، والنقاد خالد رسلان، ومحمد الروبي ومحمد بهجت.

العرض مأخوذ عن رواية "يوميات مجنون" للكاتب العالمي نيكولاي جوجل، وتدور أحداث العرض في إطار اجتماعي درامي، حول خادم مدني صغير يحيا خلال عصر الاستبداد، ويشعر هذا الخادم بالاحتقار والتهميش ممن حوله، ويقع في غرام ابنة رئيسه الفتاة الحسناء الجميلة التي تلعب دورها الفنانة دالي، ولكنها لا تعطي له بالاً، فيبدأ بالانحدار نحو الجنون، فيخيل إليه أنه يستطيع فهم لغة الحيوانات والرسائل بينها، كما يخيل إليه وجوده ببلاد أخرى يحيا فيها حياة من محض خياله، متجولاً بين أروقة الوهم، الذي يعيش فيه وحده، وتتزوج حبيبته من رجل آخر، وينتهي به الحال إلى الجنون، وإلقائه بالمستشفى.

"يوميات أدت إلى الجنون" من بطولة يوسف الحشاش، دالي، محمد جمال الشطي، مشعل فرج الله، عثمان إبراهيم الشطي، بدر البكر، ومن إخراج يوسف الحشاش.

فيديو قد يعجبك: