إعلان

وزيرة الثقافة توافق على عرض "قواعد العشق 40" لأول مرة بالفيوم

07:06 م الإثنين 23 أبريل 2018

وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

وافقت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، على عرض مسرحية (قواعد العشق 40) من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح في الفيوم لأول مرة.

وقال رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار، إن المسرحية سيتم عرضها على مسرح قصر ثقافة الفيوم يومي الأحد والاثنين 29 و30 أبريل الجاري مجانا للجمهور.

وسيقام العرض بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن تشهد ليلة العرض مساء الاثنين 30 أبريل حضور إيناس عبدالدايم.

وعبر إسماعيل مختار عن تقديره للهيئة العامة لقصور الثقافة لمجهودها الكبير في استضافة العرض وتعاونها المثمر في تنفيذ خطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح بالمحافظات، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لوصول المسرح إلى كل أقاليم مصر، حيث يتبع ذلك تجوال عددا من العروض بمحافظات أسيوط وبورسعيد وغيرها بالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة.

وأضاف أن إعادة عرض (قواعد العشق 40) يأتي للنجاح الذي حققه العرض على المستوى الجماهيري والنقدي، إضافة إلى كونه من أهم عروض البيت الفني للمسرح من حيث الإيرادات خلال العام الماضي، حيث تجاوزت إيراداته المليون ونصف المليون جنيه خلال ليالي عرضه.

كما شارك في عدة مهرجانات منها (مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في دورته الـ 26، والمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته العاشرة)، وحقق العرض نجاحا كبيرا خلال تجواله خارج مسارح البيت الفني للمسرح حيث تم عرضه بالأقصر العام الماضي، وبجامعة القاهرة ضمن مبادرة (قوافل التنوير - المسرح بين إيديك)، في فبراير من العام الجاري.

يذكر أن العرض المسرحي (قواعد العشق 40) عن رواية شهيرة لاليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، موسيقي وألحان محمد حسني، ديكور مصطفي حامد، أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، بطولة بهاء ثروت، وعزت زين، وفوزية، وأميرة أبوزيد، والمنشد سمير عزمي بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، إخراج عادل حسان.

فيديو قد يعجبك: