إعلان

مؤلف "بالحجم العائلي": أغلب ما ينشر عن المسلسل ليس صحيحا

03:07 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة

قال السيناريست محمد رجاء، مؤلف مسلسل "بالحجم العائلي"، إنه لا توجد أي علاقة بين المسلسل و"يتربى في عزو"، مشيرًا إلى أن ربط البعض المسلسلين معًا يرجع لأن "عزو" من الأعمال الشهيرة التي قدمها الفخراني وله مكانة خاصة لدى الجمهور.

وأضاف لـ"مصراوي": "غالبية ما ينشر عن العمل حاليا ليس صحيحا فالبطل في المسلسل طريقة السرد وليس الحدوتة نفسها".
وعن تعاونه مع الفنان يحيى الفخراني، قال: "الدكتور يحيى أعجبته طريقة تقديم مسلسلي (فوق مستوى الشبهات)، و(الحساب يجمع)، وقدمتهما مع الفنانة يسرا وتحديدا الحوار، ولهذا أقترح على منتج بالحجم العائلي، أن يقدم مسلسلا أكتبه وبالفعل قابلته وعرضت عليه أكثر من فكرة".

وأشار إلى أن الفخراني أخبره أنه يريد أن يقدم هذا العام عملا اجتماعيا مبهجا، موضحا: "عندما عرضت عليه فكرة بالحجم العائلي أعجبته، وبدأت في سبتمبر الماضي في كتابة المسلسل، وكان يقرأ حلقة بحلقة، أما ملحوظاته فكانت محددة جدا وبسيطة، وكان معجبا بالحدوتة وطريقة سردها".
رجاء قال أيضا: "كتبت أولى حلقات، قبل تحديد مخرج المسلسل، وبعد الحلقة الخامسة اقترحت أن تتولى إخراجه هالة خليل، لأني أحب أعمالها وبالتحديد فيلم أحلى الأوقات، ووافق الدكتور على الترشيح".

وفيما يخص تصوير المسلسل في مرسى علم، قال: "السيناريو مكتوب أن الأحداث تدور في مكان ساحلى على البحر الأحمر، والمعاينات قادتنا إلى مرسى علم، ولكن هناك مشاهد سيتم تصويرها أيضا في القاهرة".

وفي ختام تصريحاته، رد رجاء على سؤال عن ما إذا كان الفخراني سيغني في المسلسل كما يظهر بالبرومو، أجاب: "كل ما أستطيع الكشف عنه حاليا أن المسلسل به جانب موسيقي، وأفضل أن تكون تفاصيله مفاجأة للمشاهدين".

"بالحجم العائلي" من إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ويشارك في بطولته كوكبة من الفنانين على رأسهم ميرفت أمين، ندى موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزي، محمد مهران، ركين سعد، أحمد مجدى، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

فيديو قد يعجبك: