إعلان

هذه أسباب العنوسة.. 9 تصريحات لحنان مطاوع بـ"قعدة رجالة"

09:55 م الجمعة 30 مارس 2018

حنان مطاوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على الحلقة الـ11 من برنامج "قعدة رجالة" الموسم الثاني، الذي يقدمه الثلاثي كريم فهمي وأحمد فهمي وباسل خياط، في حلقة بعنوان "الخوف من الارتباط"، وكشفت خلال الحلقة عن سبب خوف البنات من الارتباط والزواج، والأمر نفسه بالنسبة للرجل، كما تحدثت عن تجربة الزواج ومميزاته وعيوبه عند الرجل والمرأة، وكذلك كشفت الفرق بين الست والرجل، وأمور أخرى، تضمنتها تصريحاتها خلال الحلقة، منها:

1- رفضت حنان مقولة إن الخوف من تجربة الارتباط والزواج يجعل الست تتراجع، ووجدت أن أي تجربة تدخلها في حياتها لابد من الاستمتاع بها وأن الخوف شيء طبيعي ويولد حذراً وليس تراجعاً.

2- الرجال يخافون من فكرة الارتباط والزواج أكثر من الستات، لأن الستات يدخلن التجارب بهدف الأمان وتكوين علاقات جادة تتناسب مع مجتمعنا الشرقي، أما الرجل فيخاف من ذلك.

3- الرجل يخاف من الارتباط من وجهة نظري بسبب اعتقاده أن الزواج سيجعل هناك قيوداً عليه ويحد من حريته، وأعتقد أن الثقافة بشكل عام لها دور في ذلك، إلا أني أعتقد أن هذا الكلام غير صحيح.

4- بالنسبة للست فتخاف من الارتباط والزواج لأنها تخشى أن تنجرح أو تفشل في علاقتها، وتخاف أكثر قبل الزواج بفترة بسيطة، لأنها ست ومهما كانت تحب شخصاً تجد نفسها فجأة تنسلخ عن والدها ووالدتها وعائلتها والتركيبة اللي كانت تعيش فيها، وتدخل لحياة مع رجل تنكشف أمامه على كل المستويات، فذلك يجعلها تخاف.

5- الست ليست كائناً ضعيفاً عن الرجل وممكن ينطبق ذلك على أنها ضعيفة عنه جسمانياً، والدليل أن الست التي تربي أبناءها ويصلون إلى مستوى معين من التفكير والعقلية التي أراها فيكم لن تكون ست ضعيفة أبداً وإنما ست مكتملة وإن كان الصعف جزءاً من شخصيتنا.

6- الرجل والست من الممكن أن يتفقا، وليس معنى أن هناك اختلافاً في وجهات النظر أنهما لا يتفقان في شيء لأن السالب والموجب مهمان في حياتنا وفي النهاية لابد من وجود نقطة تلاقٍ، والاختلاف سنة الحياة.

7- الخوف صفة إنسانية وأي بشر لابد أن يخاف، فهناك من يخاف من الموت، وأيضاً اذا خرج لك أسد فطبيعي أن يكون هناك خوف وهذه الصفة تعطي طعماً للحياة، ونفس الأمر بالنسبة للضعف فهو صفة إنسانية موجودة داخلنا جميعاً، ولكنها لا تعتبر الصفة الغالبة.

8- لو أن الرجل يتزوج الست من أجل مهام الطبخ والغسيل وتنظيف المنزل، كان من الممكن أن يستعين بخادمة ويدفع لها أجرة نظير ذلك، وأنا لا أقلل من هذه المهنة الشريف لأني أعلم جيداً أن خادم القوم سيدهم.

9- تزايد نسبة العنوسة ليس بسبب الرجل أو الست فقط، وهناك عومل أخرى منها الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيش فيها منذ سنوات.

الموسم الثاني من "قعدة رجالة" يقدمه كريم فهمي وأحمد فهمي وباسل خياط، وتدور فكرة البرنامج حول اختيار موضوع مثير للجدل، ويتقمص كل من مقدميه شخصية لديها موقف معين من موضوع الحلقة، يكون على الأغلب مخالفاً لرأي الضيفة، وتمت استضافة عدد من النجوم على رأسهم زينة ورانيا يوسف وعبير صبري وكارمن بصيبص وسلمى أبوضيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان