إعلان

غدًا.. وزيرة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للمسرح مع أبطال "شقة عم نجيب"

08:18 م الإثنين 26 مارس 2018

وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قررت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، والذي يوافق 27 مارس من كل عام، إذ من المقرر أن تحضر غدًا عرض "شقة عم نجيب".

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن بيت المسرح يحتفل غدا الثلاثاء باليوم العالمي للمسرح بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي، ومديري فرق البيت الفني للمسرح، وعدد من الفنانين والإعلاميين، حيث يلقي الكاتب سامح مهران كلمة اليوم العالمي للمسرح قبل بدء العرض، وأضاف مختار أن جميع مسرحيات البيت الفني ستكون غدًا بالمجان بمناسبة هذا اليوم .

يُذكر أن المسرحية تواصل ليالي عرضها بنجاح كبير على مسرح الغد بالعجوزة، طوال أيام الأسبوع في الساعة التاسعة مساء ماعدا الاثنين، والعرض يستعيد عالم نجيب محفوظ الذي طرحه في رواياته من خلال شخصيتي سعدية وعباس، يمثلان الطبقة المتوسطة، ويعيشان محاولات دائمة لإتمام زواجهما إلى أن يجدا إعلان في قرطاس ترمس على كورنيش النيل عن شقة للإيجار على النيل في العجوزة، فيأخذهم الطموح والأمل في السكن في هذه الشقة وتبدأ رحلة مقابلة أشباح شخصيات نجيب محفوظ التي تظهر لهم تباعًا وتتوالى الأحداث.

العرض من تأليف سامح مهران، بطولة نجوم "مسرح الغد" هبة توفيق، شريف عواد، خضر زنون، أحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان، ريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد، ومن إخراج جلال عثمان.

فيديو قد يعجبك: