إعلان

"فوزية البرجوازية" و"ساكن قصادي".. تعرف على أبرز أعمال المخرج الراحل إبراهيم الشقنقيري

07:22 م الخميس 08 فبراير 2018

مسلسل فوزية البرجوازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

رحل عن عالمنا اليوم، المخرج الكبير إبراهيم الشقنقيري، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض.

قدم الراحل للسينما والتليفزيون باقة من أشهر الأعمال الفنية، كما تميز بتقديم عدد من السهرات التليفزيونية، ومن أبرز أعماله:

فوزية البرجوازية

يتناول الفيلم العلاقة بين أصحاب التيارات السياسية المختلفة، من خلال سكان منطقة شعبية واحدة، ويدور الفيلم في إطار كوميدي، وشارك في بطولته إسعاد يونس، صلاح السعدني، أبو بكر عزت.

أنا لا أكذب ولكني أتجمل

من أشهر أفلام الفنان الراحل أحمد زكي، والتي شكلت نجوميته في بداية مشواره الفني، وشارك في بطولة العمل آثار الحكيم، ناهد سمير، صلاح ذو الفقار، فتحية شاهين.

الوزير جاي

فيلم كوميدي، يعرض الفساد في المؤسسات الحكومية، وعن استعداد بعض الموظفين لزيارة الوزير، ومحاولة خداعه بتسيير العمل، ولكنه يكتشف كذبهم، الفيلم بطولة صلاح قابيل، وحيد سيف، سيد زيان.

استقالة عالمة ذرة

فيلم كوميدي يعرض كيف ضحت عالمة ذرة ذات مكانة مرموقة، من أجل الحفاظ على بيتها وابنها الوحيد، الفيلم بطولة سهير البابلي، أبو بكر عزت، إسعاد يونس، إبراهيم سعفان.

محاكمة علي بابا

الفيلم تدور أحداثه حول طفل، تشغل قصة "علي بابا والأربعين حرامي" تفكيره، ويرى أن علي بابا لا يختلف عن اللصوص، لأنه سرق المغارة، الفيلم بطولة يحيى الفخراني، إسعاد يونس، نادية عزت، سيد صادق.

فارس وبني خيبان

مسرحية كوميدية شهيرة للفنان الكبير سمير غانم، وشارك في البطولة فريدة سيف النصر، إلا إنها اعتذرت بعد فترة، لتحل مكانها الفنانة دلال عبدالعزيز، كما شارك في البطولة طلعت زكريا، سيد حاتم، حنان شوقي.

ساكن قصادي

مسلسل كوميدي شهير من جزئين، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وشارك في بطولته كوكبة من النجوم أبرزهم سناء جميل، خيرية أحمد، محمد رضا، عمر الحريري، ميرنا المهندس.

ضبط وإحضار

عُرض المسلسل عام 2001، وشارك في بطولته محمود قابيل، ندى بسيوني، سناء جميل، مها أبو عوف، يسري مصطفى، حسن كامي.

إحنا نروح القسم

مسلسل كوميدي للفنان القدير أحمد بدير، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، عن شخص يتعرض في نهاية كل حلقة لمشكلة تضطره للذهاب يوميا إلى القسم، وشاركه بطولة العمل عايدة رياض، وفاء مكي، سيد زيان، يوسف داود.

السرعة لا تزيد عن صفر

يحكي الفيلم معاناة رجل يريد الحصول على سيارة، فيقف أمام التعقيدات والروتين الحكومي، وتفشل مساعيه في النهاية للحصول على سيارة، وشارك في بطولة الفيلم أحمد بدير، ناهد سمير، عبلة كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان