إعلان

محمد جمعة: أعتزل الإخراج بعد " فرصة سعيدة" وما يقدمه أشرف عبد الباقي " مسرح ونص"

03:34 م الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

قال الفنان محمد جمعة، أن مسرحية "فرصة سعيدة"، هي التجربة الأولى له في مجال الإخراج المسرحي، مؤكدا أنه لن يكرر التجربة، فلم يكن هدفه من البداية احتراف الإخراج.

وأكد "جمعة" في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المسرحية "فكرته"، ولهذا أصر على إخراجها، حيث يرى أنه أكثر شخص يستطيع توصيل الفكرة، ومن أول لحظة كانت المسرحية "في دماغي أنا"، وعلى الرغم من ذلك، لن أكرر تجربة الإخراج لأن الموضوع كان مرهق للغاية- بحسب قوله.

وأضاف الفنان الشاب، أنه سعيد بردود الأفعال حول المسرحية، فهدفه من البداية أن يقدم "حاجة جديدة متعملتش قبل كدة"، فالفكرة ليست مرتبطة بمكان أو بأشخاص أو ثقافة معينة، والهدف أن نصنع عملاً مسرحياً يخاطب الإنسان في أي مكان بالعالم، وهذا النص يصلح لأي مكان وأي زمان.

وعن عرض المسرحية بالمحافظات، قال "جمعة": هناك نية بالفعل لتقديم "فرصة سعيدة" بعدد من المحافظات، وسوف نبدأ بمحافظة الفيوم.

وأعرب عن أمنيته أن يتم تسويق المسرحية تليفزيونياً، وأشار إلى إن هناك عروض من عدد من القنوات، ولكن الأمر في النهاية يخضع لوزارة الثقافة.

وعن عودة الحياة مرة أخرى للمسرح، أكد "جمعة" أن تجربة الفنان أشرف عبد الباقي في "مسرح مصر"، هي التي شجعت الجمهور للعودة للمسرح مرة أخرى، وتعجب من الانتقادات الموجهة لمسرح مصر، ومن الآراء التي تقول إنها ليست تجربة مسرح حقيقية، وعبارة عن اسكتشات.

وتابع: "هذه التجربة باختصار شديد أعادت الجمهور للمسرح، أيا كان الشكل، ونرى الحضور شباب وأسر، فالتجربة لا يوجد بها إسفاف أو ألفاظ خادشة للحياء، كما أن ما يتردد حول أن هذه العروض ليست مسرحًا حقيقًا، غير منطقية، فالمسرح له أشكال مختلفة، كما أن أشرف عبد الباقي يكفيه شرفاً أنه جعل الجمهور المصري يبحث مرة أخرى على المسرح".

واختتم "جمعة" كلامه قائلا: "تجربة مسرح مصر من أعظم التجارب المسرحية التي حدثت بعد أن مات المسرح بالفعل، وأرى أن التاريخ يعيد نفسه، فحينما بدأت عروض مسرحية تابعة للتليفزيون، كان هناك من "يشتم" وينتقد، وأرى أننا نحتاج رؤية تجارب مسرحية مختلفة، لأن الجمهور يحتاج أن يضحك، والتجربة "مسرح ونص".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان