إعلان

روسيا وسويسرا والمجر قبلة تصوير مسلسلات رمضان

11:42 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

الفنان عمرو يوسف

القاهرة- أ ش أ:

تزايدت معدلات تصوير المشاهد الخارجية، لبعض الأعمال الدرامية المصرية خارج مصر، حيث كشفت خريطة رمضان عن لجوء 3 مسلسلات إلى تصوير عدد من المشاهد الخارجية في روسيا وسويسرا والمجر .

ويسافر الفنان عمرو يوسف وفريق عمل مسلسل " طايع" إلى سويسرا الأسبوع المُقبل لتصوير عدد من المشاهد هناك، ويستغرق التصوير أسبوعًا كاملا.

وتدور أحداث المسلسل داخل إحدى محافظات الصعيد، ويجرى تصوير المشاهد في محافظات الأقصر وأسوان، حسب المنتج هشام تحسين الرئيس التنفيذي لشركة "ماجنوم" للإنتاج الفني.

ويشارك في بطولة مسلسل "طايع" عمرو يوسف، صبا مبارك، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، ومحمود البزاوي، وسلوى محمد علي، وهو من تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

بينما تستعد أسرة مسلسل "فوق السحاب" للسفر إلى دولة المجر خلال الفترة المُقبلة، لتصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك، ليعودوا بعدها لاستكمال باقي مشاهد العمل في القاهرة.

وتدور الأحداث حول "ماندو" الشخصية التي يلعبها هاني سلامة في المسلسل، الذي يبدأ رحلة البحث عن طفلة مخطوفة في العديد من الأماكن بمساعدة أحد الأشخاص، ويلجأ إلى أحد "كبراء المناطق الشعبية" المعروف عنهم مساعدة الناس، ويتعرض الثنائي للكثير من المشاكل بسبب بحثهما في أماكن الشحاتين والأماكن التي يقطن فيها خاطفو الأطفال والمسجلون خطر إلى أن يجد هذه الطفلة المخطوفة ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المُقبل.

ويشارك في مسلسل "فوق السحاب"، إبراهيم نصر ومنى عبدالغني وعفاف شعيب وإيهاب فهمى ومحمد محمود عبدالعزيز واللبنانية ستيفاني صليبا ونهال عنبر وميرنا نور الدين، وشادي ألفونس وتوني ماهر وكارولين عزمي، وهو من تأليف حسان دهشان، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز.

وتواصل نيللي كريم تصوير مشاهدها في مسلسل "اختفاء"، بشوارع القاهرة الأسبوع المُقبل بعد عودتها من روسيا، حيث انتهت من تصوير المشاهد الخاصة بإحدى الجامعات في موسكو.

وانتهت نيللي من تصوير 15 % من أحداث العمل، حيث تجسد شخصية دكتورة جامعية تتعرض لحادث في روسيا، وتعلم باختفاء زوجها، ومن هناك تبدأ رحلة البحث عن زوجها.

يشارك في المسلسل محمد ممدوح وهشام سليم، تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

وقال المخرج التليفزيوني نبيل الجوهري، إن تصوير مشاهد خارج مصر من الضروريات التي تعطي نوعًا من المصداقية عند المشاهد، وهي ليست فسحة أو مكملات ولكنها أمر أساسي مرتبط بالأحداث دراميا.

وأضاف أن الرواية والسيناريو التي لها علاقة بالمكان والسفر هي التي تفرض التصوير خارج البلاد، وذلك ينطبق على نوعية دراما المخابرات والتاريخية والتي تحتاج إلى المصداقية والواقعية لذلك يجري تصوير المشاهد في المكان الذي حدثت فيها.

وأشار إلى أن عملية تصوير خارج البلاد مُكلفة إنتاجيًا للغاية؛ لأن أسرة المسلسل تتوجه بكاملها إلى الخارج؛ ولذلك يلجأ منتجون إلى استبدال بعض المشاهد التي يحتاج تصويرها في الخارج بمشاهد أخرى في الداخل.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: