إعلان

مدير "المسرح القومي": لم نغامر بتقديم "إضحك لما تموت" ولهذا أصبحت "كامل العدد"

12:29 م الجمعة 23 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"كامل العدد" لوحة تتكرر يوميًا الآن على شباك الحجز الخاص بمسرحية "إضحك لما تموت"، التي تُعرض على المسرح القومي، وفقا لتأكيد مديره الفنان يوسف إسماعيل.

وقال إسماعيل لـ"مصراوي": "بحمد الله وكما كنا نتوقع وصلنا في العرض لمرحلة الحجز المبكر، وهذا يؤكد أننا لم نخاطر باختيار (إضحك لما تموت) لتكون خير افتتاح للمسرح القومي بعد تجديده".

ويضيف "لم نتردد مطلقًا في اختيار عملًا يحمل أبعادًا عديدة، ويحفز على التفكير إلى جانب متعة المشاهدة، ونجح الثنائي المؤلف لينين الرملي والمخرج عصام السيد بحكم ما بينهما من تفاهم ونجاحات مشتركة في حوالي 9 مسرحيات، أن يقدما نصًا يكشف بشكل غير مباشر ما حدث في مصر من بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن".

ويقول إسماعيل "المسرحية أثبتت أيضًا أن هناك جمهورا كان ينتظر لينين والسيد، وبالذات على خشبة المسرح القومي بعد النجاحات التي تحققت لهما فى مسرحيات (أهلا يابكوات)، و(وداعا يابكوات)، وأوضح هنا أن (إضحك لما تموت) ليست مسرحية سياسية كما قد يعتقد البعض، فالثورة موجودة لكنها ليست المحور الرئيسى للعمل، وأنما في خلفية أحداثها التي يقوم ببطولتها القديرين نبيل الحلفاوي ومحمود الجندي".

وعن مشاركته بالمسرحية "أنا ضيف عليها، أظهر لبضع دقائق من خلال مشاهد الفيديو التي تُقدم ضمن الأحداث، وأقوم بتأدية دور والد أستاذ التاريخ (يحيى سعد- نبيل الحلفاوى)".

 

فيديو قد يعجبك: