إعلان

أشهرها "لن أعيش في جلباب أبي".. أبرز 10 أدوار للفنانة الراحلة سهام فتحي

02:35 م الأربعاء 21 فبراير 2018

الفنانة سهام فتحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء، الفنانة سهام فتحي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 81 عاما.

وللفنانة الراحلة عدد من الأعمال الهامة أبرزها:

لن أعيش في جلباب أبي

يعد دورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، هو الأبرز في تاريخها الفني، حيث جسدت من خلاله شخصية "دكتورة خيرية"، التي كانت حلقة الوصل بين "عبد الوهاب"، و"روزالين"، وشارك في بطولة المسلسل نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض.

يوميات ونيس

ظهرت الفنانة سهام فتحي، كضيفة للحلقات ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "يوميات ونيس"، وشارك في بطولة العمل محمد صبحي، سعاد نصر، عبد الله مشرف، نادية عزت.

رأفت الهجان

شاركت الفنانة الراحلة، ضمن أحداث الجزء الثاني من المسلسل الشهير "رأفت الهجان"، حيث جسدت من خلاله شخصية "صوفي"، وشارك في العمل محمود عبد العزيز، يسرا، نبيل الحلفاوي، عفاف شعيب.

مذكرات الآنسة منال

في عام 1971، شاركت سهام فتحي في بطولة فيلم "مذكرات الآنسة منال"، حيث جسدت دور واحدة من صديقات "منال"، وشارك في بطولة العمل نيللي، أحمد مظهر، عادل إمام، عبد المنعم إبراهيم.

رجال بلا ملامح

تدور أحداث الفيلم حول فتاة ليل، يقع في غرامها شاب غني، ويحاول والده التفرقة بينهما، وجسدت "سهام" خلال أحداث الفيلم شخصية "توحة" صديقة البطلة، وشارك في بطولة الفيلم صلاح ذو الفقار، نادية لطفي، محمود المليجي.

الحقيقة العارية

شاركت الفنانة الراحلة في بطولة فيلم "الحقيقة العارية"، حيث جسدت شخصية "كريمة"، إحدى صديقات "آمال" بطلة العمل، والفيلم بطولة إيهاب نافع، ماجدة، عبد المنعم إبراهيم.

الباب المفتوح

جسدت سهام فتحي، ضمن أحداث العمل شخصية "سناء"، حبيبة "محمود" الذي ينضم ضمن صفوف الفدائيين أثناء الاحتلال، وشارك في بطولة العمل فاتن حمامة، صالح سليم، محمود الحديني، حسن يوسف، محمود مرسي، شويكار.

حكاية جواز

هي "سهام" إحدى صديقات "عديلة"، التي تقف والدتها حائلا بينها وبين زوجها، حيث ترفض سفرها برفقته إلى منطقة "جبل عتاقة"، وشارك في بطولة العمل شكري سرحان، سعاد حسني، ماري منيب، حسن يوسف.

أغلى من حياتي

شاركت الفنانة الراحلة في بطولة فيلم "أغلى من حياتي"، والذي يعد من ضمن كلاسيكيات السينما المصرية، وعرض بالسينمات عام 1965، وشارك في بطولته شادية، صلاح ذو الفقار، حسين رياض.

محمد رسول الله

شاركت سهام فتحي، في بطولة الجزء الأول والرابع من المسلسل الديني الشهير "محمد رسول الله"، وشاركها البطولة شكري سرحان، فردوس عبد الحميد، عبد الله غيث، عبد المنعم إبراهيم

فيديو قد يعجبك: