رحمة حسن لـ"مصراوي": شخصيات "سابع جار" لم تأتِ من الفضاء.. و"نص جوازة" تجربة لطيفة

11:07 ص السبت 17 فبراير 2018
رحمة حسن لـ"مصراوي": شخصيات "سابع جار" لم تأتِ من الفضاء.. و"نص جوازة" تجربة لطيفة

رحمة حسن

كتبت- منى الموجي:

قالت الفنانة رحمة حسن إن زميلا لها، كان وراء ترشيحها للمشاركة في بطولة فيلم "نص جوازة"، والذي تم طرحه في دور العرض السينمائي، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "الفيلم عجبني لأنه تجربة شبابية، معظم المشاركين فيه من الشباب، ورغم صغر الدور إلا أن خفة دمه ورومانسيته لفتت انتباهي، وفكرة العمل في مطعم وارتداء اليونيفورم أغراني، والشخصية بشكل عام لطيفة"، مشيرة إلى أنها تجسد دور فتاة تُدعى ليلى، تمتلك بالإشتراك مع مجموعة من أصدقائها مطعم.

ونفت أن تكون شعرت بالخوف أو التردد لأن الفيلم من إخراج مخرج يخوض تجربته الأولى "الموضوع ليس به ما يقلق، وسيف خريج معهد سينما واشتغل مع مخرجين كبار قبل أن يُقدم على إخراج فيلم بمفرده".

"نص جوازة" تأليف منة عبيد وأحمد مجدي، بطولة نبيل عيسى، مصطفى أبو سريع، مريم حسن، رحمة حسن، سلوى عثمان، ليلى عز العرب، إخراج سيف الساحر، وإنتاج أحمد عبدالباسط وأيمن عبدالباسط.

وعن السبب الذي يجعل تواجدها في التليفزيون أكثر من السينما، قالت: "على حسب ما يُعرض عليّ، هناك أعمال لا تروق لي؛ فأرفضها، والأعمال التي شاركت فيها بالسينما كانت قليلة لكن لطيفة".

وعلى ذكر الدراما التليفزيونية، تحدثت رحمة عن "هالة" الشخصية التي قدمتها في مسلسل "سابع جار"، لافتة إلى أن تعليقات بعض الجمهور، جعلتها تظن أن الشخصية جاءت من الفضاء، ولا وجود لها على أرض الواقع "محسسني ان شخصيات العمل جاية من الفضاء، وبيسألوا هو فيه كدا في الدنيا، رغم أن هناك نماذج تشبه هالة".

ونفت أن تكون شعرت عند قراءة دورها، بأنه سيثير جدلًا، موضحة "افتكرت إن الناس عارفة إن فيه ناس كدا بس مش باينين ومش كتير، مش عارفة إن فيه ناس افتكرت إننا جايين من الفضاء، لكن انبسطت جدًا بما حدث"، مفسرة "مهاجمة المسلسل لفتت نظر الناس للمسلسل، اللي بدأت تسأل الجدل المُثار ده علي إيه، بدأوا يشاهدوه وحبوه، الجدل كان لصالح العمل، وكنت مبسوطة عشان الناس تشوف الحاجات اللي لازم تبان".

وأشارت رحمة إلى أن الفترة التي لم يتم عرض فيها باقي حلقات "سابع جار"، كانت متعلقة بالأعياد، ولأنهم كانوا يقومون بتصوير باقي أحداث المسلسل، لتبدأ مؤخرًا شاشة CBC في استئناف عرض الـ13 حلقة المتبقية، مؤكدة أن الحلقات الجديدة ستشهد الكثير من المفاجآت على مستوى كل شخصيات العمل، ومن بينها شكل العلاقة بين هالة وعلي.

رحمة التي شاركت في مسلسل "ولاد تسعة" المعروض حاليًا على فضائية MBC، ويعرض لها باقي حلقات مسلسل "سابع جار"، أكدت أنها انتهت من تصوير كافة مشاهدها في "سابع جار"، ولم تتعاقد بعد على المشاركة في أي عمل فني جديد خلال الفترة المُقبلة، لافتة إلى أنها ستحصل على فترة إجازة قبل التفكير في الانضمام لأي عمل.

إعلان

إعلان

إعلان