إعلان

بالصور- يوسف إسماعيل يهدي درع المسرح القومي لوزيرة الثقافة

05:58 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرصت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، على حضور أمسية "كلمات الشرقاوي"، التي أقيمت في المسرح القومي مساء أمس الأربعاء، بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، والدكتورة عزة الشرقاوي ابنة الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوي.

العرض يقدمه عدد كبير من الفنانين، منهم "سميرة عبدالعزيز، خالد الذهبي، أمل عبدالله، عابد عناني".

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للفنان خالد جلال على اهتمامه وتحركه السريع لتحقيق فكرة العرض، كما وجهت الشكر للفنان إسماعيل مختار على ظهور عرض بجودة كبيرة في عشرة أيام فقط، والمسرح القومي على مجهوداتهم الكبيرة من أجل إظهار أمسية " كلمات الشرقاوي" خلال عرضها بمعرض الكتاب بصورة مشرفة، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع أن يكون العرض بهذا الإبهار، معربة عن اعتزازها بقيمة المسرح القومي وحرصها على مقابلة من هم خلف كواليس هذا العمل، وأوصت بإعادة العرض مرة أخرى، وتوجيهه إلى المحافظات نظرا لجودته وفنياته العالية، ولما يطرحه من صورة مشرفة عن رمز من الرموز المصرية.

ووجه الفنان خالد جلال الشكر لوزيرة الثقافة على إخلاصها وحرصها على ظهور العمل للنور، وتحيزها الكامل للفن وهو ما لمسه من اهتمامها الكبير أثناء تدخلها لحل أزمة المسرح القومي، وأيضا خلال تقديم العرض بمعرض الكتاب.

وأبدى الفنان إسماعيل مختارسعادته بلقاء وزيرة الثقافة بفريق العمل، المهتمة بالمسرح وصناعه، وتقدر دوره في الإرتقاء بالفكر والثقافة.

أما الفنان يوسف إسماعيل فأكد على أن اللقاء كان لقاءً أسريًا أكثر منه لقاء رسميًا، حيث كانت الدعوة للقاء من وزيرة الثقافة تقديرا منها لدور فريق العمل المميز في تقديم عرض بهذه الجودة خلال فترة قصيرة.

وعن العرض قال الفنان خالد الذهبي، إن فريق العمل تعامل مع العرض بحب كبير، وأنه بهذا اللقاء شعر بأن القيمة لها تقديرها، وأشادت الفنانة سميرة عبدالعزيز بالمسرح القومي، والذي تعتبره قلعة مقدسة لها تقاليدها، فهو من أعرق المسارح في الوطن العربي، كما أشادت الدكتورة عزة الشرقاوي بالعرض الذي لم تكن تتوقع أن يكون بهذا الإتقان والجودة.

وفي نهاية اللقاء أهدى الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، درع المسرح القومي لوزيرة الثقافة، تقديرا لدورها البارز في إعادة افتتاح المسرح القومي وعلى مجهوداتها لإعادة الأضواء إليه. وعقب اللقاء قامت وزيرة الثقافة بجولة داخل متحف المسرح القومي والذي يضم مقتنيات العروض المسرحية وقطع من الديكور والملابس الخاصة بأهم عروض المسرح القومي على مدار تاريخه.

يُذكر أن أمسية "كلمات الشرقاوي" من إنتاج فرقة المسرح القومي، التابعة للبيت الفني للمسرح، وهو عن الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوي، شخصية معرض الكتاب في دورته الماضية، وتم عرضه بحفل ختام معرض الكتاب السبت الماضي، الأمسية من بطولة أشرف عبدالغفور، سميرة عبدالعزيز، خالد الذهبي، أمل عبدالله، عابد عناني، أحمد أبو عميرة، فاطمة محمد علي، هاني عبدالحي، خالد عبدالسلام، لبنى عبدالعزيز، المطرب ماهر محمود، ديكور ناصر عبدالحافظ، ألحان ماهر محمود، إعداد إبراهيم الرفاعي، إخراج خالد الذهبي.

فيديو قد يعجبك: