إعلان

أحمد بدير يكشف السبب الحقيقي وراء تراجع المسرح

04:30 م الخميس 18 يناير 2018

الفنان أحمد بدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– منال الجيوشي:

قال الفنان أحمد بدير إن الحياة بدأت تدب مرة أخرى في المسرح، بعدما خفت وطأة القيود المفروضة على الأعمال المسرحية، من ناحية الروتين والبيروقراطية والإمضاءات الكثيرة على مكاتب الموظفين.

وأكد بدير في تصريح خاص لـ"مصراوي"، على ضرورة قيام وزارة الثقافة بتصوير المسرحيات، وألا تنتظر حتى تأتي محطة تليفزيونية لشراء المسرحية، فواجب الوزارة هو أن تصورها وتهديها للتليفزيون، وهذا مهم جدا، موضحًا "لأن المسرحية تشبه الكتاب المدعوم، وشيء مؤسف أن لا يتم تصوير مسرحية (ليلة من ألف ليلة) للفخراني، وهذا ما حدث أيضا مع مسرحية (غيبوبة)، كما أنني أعتقد أن (فرصة سعيدة)، والتي تُعرض حاليًا على مسرح السلام، لن يتم تصويرها، ولابد أن يكون هناك اهتمام بالعمل، بمعنى أن تخصص وزارة الثقافة ميزانية خاصة لتصوير الأعمال المسرحية وإهدائها لماسبيرو، خاصة أن التليفزيون المصري لا يعرض أعمال جديدة منذ فترة".

وأضاف "حرام مجهود 4 شهور بروفات، وبعدها 3 أو 4 شهور عرض مسرحية، ويتم رميها بعد ذلك، فيجب أن يصبح هناك أرشيف للمسرح، حتى يستفيد الجمهور الذي لم يقدر على حضور المسرح".

وعن أعماله المسرحية التي لم يتم تصويرها، صرح الفنان الكبير أن مسرحية "رأس المملوك جابر"، والتي عُرضت على المسرح القومي، لم يتم تصويرها، بالإضافة لمسرحية "غيبوبة"، والتي حققت نجاحا كبيرا منذ عامين.

واختتم بدير كلامه، قائلا "هناك أزمة كبيرة في النصوص المسرحية، والدليل أنني انتظرت عامين حتى وجدت نص مسرحي أعود به مرة أخرى".

يُذكر أن الفنان الكبير يشارك حاليًا في بطولة مسرحية "فرصة سعيدة"، والتي تُعرض يوميا على خشبة مسرح السلام، ويشاركه البطولة إيمان أبو طالب، أحمد الدمرداش، محمد الصاوي، فتوح أحمد، وفكرة وإخراج محمد جمعة.

فيديو قد يعجبك: