إعلان

أحوال شخصية.. عرض مسرحي جديد يطرح مشكلات المرأة في 4 قصص

07:48 م الأربعاء 17 يناير 2018

كتبت- سما جابر:

يواصل المخرج الشاب أشرف حسني حاليا البروفات النهائية للعرض المسرحي الجديد "أحوال شخصية"، المقرر افتتاحه خلال الأسبوع الأول من فبراير المقبل على مسرح أوبرا ملك برمسيس، ومن إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح.

وقال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، أن العرض تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، إخراج أشرف حسني في أول تجربة احترافية له بمسرح الدولة، وذلك ضمن سعى فرقة مسرح الشباب لتقديم طاقات شابة واعدة تقدم تجارب جديدة وجريئة تختلف عن المعتاد.

من جانبه قال المخرج أشرف حسني إن العمل يعتمد على فن الحكي ولكن بطريقة مختلفة، حيث يتناول 4 حكايات نسائية من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التي تسببت في تحولهم من بشر إلى تماثيل، والحكايات تتناول فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة في المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة وهو منظور جديد يناقشه العرض.

جدير بالذكر أن دكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أبدت حماسها للعمل ووافقت على التعاون مع مسرح الشباب في تقديمه بعدد من المحافظات بعد انتهاء ليالي عرضه بالقاهرة، وهو ما وافق عليه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ضمن مشروعه لفتح آفاق تعاون مع كافة المؤسسات المعنية بدعم الفنون والأعمال التي تناقش مشكلات مجتمعية نوعية.

"أحوال شخصية" تأليف ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخي، ندى محمد، لمياء جعفر، مونيكا ألفونس، ديكور وملابس أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمي، تأليف موسيقي حازم الكفراوي، مونتاج مواد فيلمية محمود صلاح، إخراج أشرف حسني.

فيديو قد يعجبك: