إعلان

في ذكرى وفاة ثريا حلمي.. تعرف على أبرز نجمات الكوميديا

05:40 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

ثريا حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

تمر اليوم 9 أغسطس ذكرى وفاة فنانة الكوميديا ثريا حلمي، التي عُرفت بخفة ظلها، واستغل المخرجون كونها مونولوجيست، لمنحها فرصة غناء موضوعات خفيفة الظل في أعمالهم، فنجحت في ترك أثر كبير رغم أنها تواجدت في عصر ضم أشهر نجمات الكوميديا.

وفي ذكرى رحيل ثريا حلمي، نستعرض في السطور التالية أشهر نجمات الكوميديا..

ماري منيب

تعد الفنانة ماري منيب من أشهر "حموات السينما"، برعت في العديد من الأعمال، منها "إلا خمسة"، " الستات ميعرفوش يكدبوا"، "30 يوم في السجن"، "عريس في إجازة"، "لصوص ولكن ظرفاء"، "سي عمر"، "ليلى بنت الفقراء" و"لعبة الست".

خيرية أحمد

بدأت خيرية أحمد في دخول مجال التمثيل بأدوار ثانوية، ولكن الانطلاقة الحقيقية جاءت من خلال فيلم "عريس مراتي" مع فؤاد المهندس، وجسدت من خلاله شخصية الزوجة الساذجة التي تتسبب في الكثير من الأزمات والمتاعب لزوجها، وتألقت في الفيلم بجملتها الشهيرة "يا محمود يا حبيبي".

اشتركت مع الفنان عبدالمنعم مدبولي في برنامج "ساعة لقلبك"، الذي لعب دور كبير في نجوميتها، وبعدها انضمت لفرقة إسماعيل ياسين، وتنقلت بين الفرق المسرحية مثل فرقة نجيب الريحاني وأمين الهنيدي.

وشاركت في العديد من الأعمال مثل "الفانوس السحري"، "حماتي ملاك"، "جمعية قتل الزوجات"، "عريس مراتي"، "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، "عالم عيال عيال"، "أميرة حبي أنا"، و"صايع بحر".

زينات صدقي

تعد الفنان زينات صدقي من أحد أيقونات الكوميديا في تاريخ السينما.

من بين أدوارها التي يتذكرها الجمهور، دور "حميدة" في فيلم "ابن حميدو"، وفيه استدرجت زينات "حميدة" الفنان إسماعيل ياسين "ابن حميدو" إلى المطبخ، وأغلقت الباب وراحت تصرخ مستنجدة بعائلتها، لتدعي أنه اعتدى عليها، ليجبروه على الزواج منها، وتقول له أحد أشهر جمل السينما المصرية "يا سارق قلوب العذارى"، والتي أصبحت أشهر إفيهات زينات صدقي.

سناء يونس

عُرفت سناء يونس بخفة ظلها رغم عدم حصولها على ما تستحق من نجومية، انطلاقتها الحقيقية جاءت على يد الفنان فؤاد المهندس الذي قدمت معه عدة مسرحيات شهيرة، منها "سك على بناتك"، "حالة حب" و"هالة حبيبتي".

لها العديد من الإفيهات التي علقت بذهن الجمهور، منها "قال إيه بيعدّيني" في "سك على بناتك".

سهير البابلي

الفنانة سهير البابلي واحدة من أهم نجمات المسرح لُقبت "بسيدة المسرح"، حفرت اسمها في عالم الكوميديا بالعديد من الأعمال، منها مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1973.

سعاد نصر

تميزت الفنانة سعاد نصر بخفة الدم والتلقائية، انطلاقتها الحقيقية جاءت من خلال مسلسل "رحلة المليون" مع الفنان محمد صبحي والذي لاقى نجاحًا كبيرًا.

كونت سعاد مع صبحي ثنائي، فشاركته في "سنبل بعد المليون"، والأجزاء الخمسة الأولى من مسلسل "يوميات ونيس"، ولم يقتصر تعاونهما على التليفزيون بل امتد إلى المسرح والسينما، فقدما مسرحية "الهمجي" ومسرحية "عائلة ونيس"، وفيلم "هنا القاهرة".

فيديو قد يعجبك: