بالصور- احتفالية سناء جميل تضيء المسرح القومي في حضور نجوم الفن والثقافة

11:59 ص الخميس 13 يوليو 2017

كتبت- منى الموجي:

شهد المسرح القومي مساء أمس الأربعاء، تنظيم احتفالية كبيرة إحياءا لذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء جميل، بمشاركة زوجها الكاتب الكبير لويس جريس، الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي.

وحرص على حضور الاحتفالية عدد كبير من نجوم الفن والثقافة والإعلام، منهم 

الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن وزوجته الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، الفنانة لبنى عبدالعزيز، الأب بطرس دانيال، الإعلامي مفيد فوزي، الإعلامى محمود سعد، الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة سابقا، الدكتورة هدى وصفي، الفنان أحمد عبدالوارث، الكاتب الصحفي محمد بغدادي، الكاتب بهيج إسماعيل، الشاعر شوقي حجاب.

بدأت الاحتفالية بكلمة الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، عبر فيها عن سعادته بالحضور، الذين حرصوا على مشاركة المسرح القومي إحياء ذكرى الفنانة الكبيرة، ووجه تحيته لوزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، وللكاتب لويس جريس، ولقطاع الإنتاج الثقافي، وكل من ساند فكرة الاحتفاء بالراحلة.

وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "حكاية سناء" من إنتاج المركز القومي للسينما بالتعاون مع الكاتب الكبير لويس جريس، من إخراج روجينا بسالي، ويتناول حياة سناء من خلال شهادات لمجموعة ممن عملوا معها.

وألقى الكاتب الصحفي محمد بغدادي قصيدة شعرية، أهداها لروح سناء جميل، وفي كلمته أكد الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، رعايته الاحتفالية منذ كانت فكرة، وأن هذا الجمع " فى حب سناء" يؤكد أن من يبدع لا يمت، و أن من يحب لا يمت أيضا.

وقال الكاتب الكبير لويس جريس إنه لم يكن يتوقع هذا الحضور الكبير، ليصبح المسرح كامل العدد بمحبي الراحلة سناء جميل، لافتا أن هذا ليس غريبا على أرض الوطن الطيبة، قائلا "لقد جعلتوني فخورا بزواجي من سناء جميل التي وقفت على خشبة هذا المسرح".

في نهاية الاحتفال، قام الفنان خالد جلال والفنان إسماعيل مختار بتسليم الكاتب الكبير لويس، جريس درعا خاصا مُهدى إلى روح زوجته، وبعدها تم عرض فيلم تسجيلي قصير من أرشيف المركز القومي للمسرح عن حياتها.

جدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت أيضا، إقامة معرض خاص للصور الفوتوغرافية، من مقتنيات لويس جريس وأرشيف المركز القومي للمسرح.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;