إعلان

تفاصيل أزمة تتر "واحة الغروب".. وكيف علقت مريم نعوم؟

12:04 م الإثنين 29 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في كل عام تطل مشكلة ترتيب الأسماء على تترات الأعمال التليفزيونية المشاركة في السباق الرمضاني، لتحتل مساحة كبيرة في وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب أزمات أخرى أصبحنا نراها في السنوات الأخيرة، كأن يتم نسيان كتابة اسم احد المشاركين في العمل الفني، وخاصة في مجال تأليف المسلسل، وهو ما حدث في رمضان 2017 مع مسلسل "واحة الغروب".

كتب السيناريست أحمد بدوي، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، يعرض تفاصيل اكتشافه عدم وجود اسمه على تتر مسلسل "واحة الغروب"، وهو الأمر الذي أطفأ فرحته بعرض المسلسل الذي انتظره لأكثر من عام ونصف، اجتهد فيها ليخرج إلى النور بالصورة التي يتمناها.

وأضاف بدوي "سنة ونص منتظر اللحظة اللي أشوف اسمي فيها على تتر المسلسل.. وكل كلمة في حلقته الأولى كتابتي.. الشخصيات اللي من بره الرواية أنا اللي مزودها.. وفي الآخر.. اسمي مش موجود على تتر بداية المسلسل زي ما استحق وزي ما هو مفروض.. وموجود اسم تاني ماكتبش كلمة في الحلقة.. هل ده عدل؟".

وأصدر المنتج جمال العدل قرار لإعادة حق بدوي، وتعديل تترات المسلسل، لإضافة اسم بدوي إلى جوار اسم السيناريست مريم نعوم، على 15 حلقة الأولى من العمل، وهي الكلقات التي كتبها الاثنان، بينما سيتم كتابة اسم السيناريست هالة الزغندي على الـ15 الأخيرة من العمل والتي كتبتها وحدها.

وعلقت السيناريت مريم نعوم على الأمر، عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك"، موضحة "مش هقدر أعلق على بوست بوست عشان أرجع حق أدبي لصاحبه، حلقات واحة الغروب من الحلقة الأولى إلى الحلقة الـ15 شاركني في كتابة الحوار أحمد بدوي، من بعدها تبدأ الحلقات اللي اشتغلت عليها هالو الزغندي، عشان الخطأ غير المقصود اللي حصل في التتر اخد حق ناس ونسبه لناس تانية.. لكن شركة الإنتاج مشكورة عملت على تدارك الموقف ..ولو ان في الحقيقة صاحب الحق كله هو استاذ بهاء طاهر ".

"واحة الغروب" مأخوذ عن نص أدبي يحمل نفس الاسم للكاتب بهاء طاهر، سيناريو وحوار أول 15 حلقة مريم نعوم وأحمد بدوي، وكتبت الـ15 حلقة الأخيرة السيناريست هالة الزغندي، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، خالد كمال، سيد رجب، إخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج شركة العدل جروب.

فيديو قد يعجبك: