إعلان

"عم جرجس": استمرارية "عالم سمسم" دليل نجاح.. وهذا ما سنقدمه في رمضان

12:19 م الأحد 28 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الفنان صبري إسكندر جرجس، المعروف باسم "عم جرجس" -الدور الذي اشتهر بتقديمه في برنامج الأطفال "عالم سمسم"-، أنه رحب كثيرا بفكرة عودة البرنامج وتقديم جزء جديد، بعد سنوات طويلة من التوقف.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي": "عالم سمسم جزء من حياتي، من عشرين سنة شغالين مع بعض، أسرة واحدة بنحب بعض وفيه مشاركة في كل حاجة"، لافتا إلى أنه برنامج هادف وحقق نجاح كبير لدى الأسر كلها، رغم أن الهدف منه كان مخاطبة الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، لكن استطاع الوصول للآباء والأمهات، الذين يستمتعون بمشاهدته، ويستفيدون من الخبرات الكثيرة التي يشاهدونها، بحسب جرجس.

واعتبر جرجس أن عودة البرنامج واستمراره على مدار 20 عاما، دليل نجاح البرنامج وإقبال كل أفراد الأسرة على متابعته، متابعا "أتمنى يكون للجزء الجديد دور أكثر فعالية في إعطاء معلومات وقيم وخبرات للشباب، الذي كبر وتربى مع الأجزاء الأولى".

وعن الجديد الذي يقدمه "عالم سمسم" في رمضان هذا العام، قال "البرنامج يحمل شعار (احلم، خطط وحقق)، بيبتدي السلم من بداية الحلم، بيوضح للطفل كيف يحلم بشيء معين ويضع الهدف أمامه ويخطط بشكل سليم للوصول له".

جرجس تحدث عن أسباب تراجع تقديم أعمال مصرية تخاطب الطفل، موضحا أن الفترة الماضية شهدت اهتزاز "ثقافي تربوي"، وانشغلت الأسر عن تنشئة الأطفال بشكل سليم، فبدأوا لا يهتمون بما يجب أن يشاهد الطفل، فالمهم أن يتركونه أمام التليفزيون يشاهد أي شيء دون رقابة، طالما أنه سينشغل به وسيجلس في هدوء، وفقا لقوله، متمنيا أن يتم الاهتمام بتقديم أعمال تساعد الأسر في تنشئة أطفالها.

يُذكر أن أجزاء "عالم سمسم" توقفت منذ 8 سنوات، ويتم عرضه خلال شهر رمضان على فضائية النهار والتليفزيون المصري، كما يتم بثه على محطة نجوم إف إم، ويضم الجزء الجديد نفس فريق البرنامج الذي بدأه قبل عشرين عاما تقريبا.

فيديو قد يعجبك: