إعلان

"قمر العشاق" و"محمد رسول الله".. عروض "البيت الفني للمسرح" في رمضان

12:24 ص الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كشف البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، عن العروض المسرحية التي ستقدمها فرق البيت في شهر رمضان، بعد أن تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليها.

وفي سياق متصل، قال الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، إن الفرقة ستقدم خلال الشهر الكريم  أمسية صوفية بعنوان "قمر العشاق" تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج محمد الخولي، ومن بطولة سوسن بدر، ناصر سيف، خالد الذهبي، بمصاحبة فرقة الفراديس الصوفية للإنشاد الديني بقيادة المنشد صلاح عبدالحميد.

وأكد الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، أن الفرقة تقدم عرضين هما " قواعد العشق 40" على مسرح السلام، اعتبارا من 7 رمضان الموافق 2 يونيو، العرض من إخراج عادل حسان، مأخوذ عن رواية للكاتبة آليف شافاق  ومصادر أخرى، دراماتورج وإشراف علي الكتابة رشا عبدالمنعم وبطولة بهاء ثروت، عزت زين، وذلك حتى الأسبوع الثالث من شهر رمضان، أما العرض الثاني "محمد رسول الله" من إخراج  سامح بسيوني، إعداد جمال ياقوت، من بطولة  حسن يوسف، إيهاب فهمي، و من المقرر عرضه على مسرح البالون بالعجوزة.

وأضاف الفنان أحمد السيد مدير فرقة المسرح الكوميدي، أن الفرقة تقدم خلال شهر رمضان عرض "العسل عسل"، كتابة سمير العصفوري، عن نص "مقامات بيرم التونسي"، إخراج إميل شوقي، من بطولة علا رامي، حسان العربي، فاطمة محمد علي، ومن المقرر تقديمه على مسرح ميامي.

بينما قال الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، إن الفرقة تستقبل الشهر الكريم هذا العام بعرض "كأنك تراه"، من اخراج ماهر محمود، تأليف نسمة سمير، من بطولة محمد يونس، ماهر محمود وعلاء النقيب، ومجموعة من المنشدين.

وأكد الفنان إيهاب مبروك مدير فرقة مسرح الإسكندرية، أن الفرقة تستقبل شهر رمضان بعرضين، الأول "رحلة نور" من إخراج جمال ياقوت، على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، بالتناوب مع عرض " شيكو أمير الغابة"، من تأليف وإخراج ريهام عبدالحميد، بينما قال الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال إن الفرقة تقدم "أنت فين يا قمر" ، من إخراج حسن سعد.

وأضاف عصام الشويخ مدير مسرح الساحة، أن فرقة الساحة تعرض مسرحية "دكتوراة في الحب"، على مسرح الحديقة الثقافية، ضمن برامج عروض الشهر الكريم.

 

فيديو قد يعجبك: