إعلان

حوار- أحمد فريد: انتقاد "هبة رجل الغراب" لم يشغلني.. واستوحيت "أنا العالم" من الإمام "علي"

02:30 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

بدأت علاقته بعالم الفن مبكرا، ورغم أن شهرته الأكبر تحققت من خلال التمثيل، بحكم أنه المجال الأوسع انتشارا والأقرب لفئات كبيرة من الجمهور، إلا أن البداية جاءت مع أرقى أنواع الفنون، مع الفن التشكيلي، هو الفنان أحمد فريد.

"مصراوي" أجرى حوارا مع فريد، الذي تحدث عن مشاركته في مسلسل "هبة رجل الغراب"، ورأيه في المقارنة التي عقدها الجمهور بين فريق عمل الجزأين الثالث والرابع بالأول والثاني، وعن مشاركته في مسلسل "البارون"، وعن أخر معارضه "أنا العالم"، إلى الحوار..

متى وكيف بدأت علاقتك بالفن التشكيلي؟

الفن التشكيلي بدأ معي في مرحلة الطفولة قبل التحاقي بكلية الفنون الجميلة بسنوات، فمنذ أن كان عمري 3 سنوات، كنت أشارك في مسابقات دولية، ومثلت مصر في سويسرا، وبعد ذلك التحقت بكلية الفنون الجميلة، وحبي للتمثيل كان موجود، لكن رغبت في استكمال دراستي، ثم التفرغ لهوايتي، والآن أمارس العمل في المجالين.

مؤخرا أقمت معرضا تحت عنوان "أنا العالم".. ما سبب اختيارك لهذا الاسم؟

اختيار الاسم يعبر عما احتواه المعرض من لوحات، عندما نقيم أي معرض نختار له زاوية وكأننا نحكي قصة فيلم، ولوحات معرض "أنا العالم" تتكلم عن الكون وعلاقته بالإنسان، والطاقة الكامنة داخل البني آدم، واستوحيت الفكرة من مقولة للإمام علي بن أبي طالب، حين قال "وتحسب انك جرم صغير.. وفيك انطوى العالم الأكبر.. داؤك منك وما تبصر.. دواؤك فيك وما تشعر"، فالإنسان لديه كل الطاقة والامكانيات التي بها يحتوي الكون، لذلك اخترت "أنا العالم" اسما لمعرضي.

بعيدا عن الفن التشكيلي.. حدثنا عن مشاركتك في مسلسل "هبة رجل الغراب"؟

الشركة المنتجة للعمل رشحتني لدور "أدهم النشؤاتي"، والمخرج شاهد بعض مشاهد لي في مسلسل تونسي كنت قد شاركت في بطولته، ومسلسل "أريد رجلا"، وتم الاتفاق.

ألم تقلقك فكرة أن المسلسل مرتبط في أذهان الجمهور بأبطال الأجزاء الأولى منه وتعرض العمل لانتقاد بسبب تغيير أبطاله؟

لم أقلق، ولم انشغل بأي هجوم أو انتقاد، فكما كان لهم تجربتهم الخاصة، التي بها حققوا النجاح، نحن لنا تجربتنا وممكن تنجح، خاصة وأن في الأجزاء الأولى كان من بين المشاركين أناس يخوضون تجربتهم الأولى، فمن حق أبطال الأجزاء الجديدة الحصول على فرصة.

لكن المقارنة ستُعقد لا محالة بينك وبين الفنان حازم سمير لأنكما قدمتما نفس الدور؟

اجتهد لتقديم أفضل ما لديّ، ولا انشغل بما يقول الناس، انشغل فقط بالشكل الذي يجب أن تظهر عليه الشخصية، ولا أحد يتوقع كيف سيستقبل الجمهور العمل. أعمال كثيرة توقع صنّاعها نجاحها أثناء التحضير، ولم يكن لها صدى والعكس، فأثناء تقديم مسلسل "أريد رجلا" كنا نتوقع نجاحه لكن ما حدث أن رد فعل الجمهور فاق كل التوقعات، وبعد عرض "هبة رجل الغراب" حرصت على متابعة آراء الجمهور، والتي اختلفت خاصة مع الجزء الرابع، حيث لمست اهتمامهم بمتابعة الحلقات وما سيطرأ على الأحداث من جديد.

معني ذلك أن ردود الأفعال التي جاءتك على "هبة رجل الغراب" خالفت الهجوم الذي تعرض له المسلسل أثناء تصوير أجزاءه الجديدة؟

بالفعل، شعرت بالفرق في الجزء الرابع من خلال السوشيال ميديا، من الشارع، الناس المقربين لي وأصحابي الذين لا يجاملونني.

هل كنت تفضل عرضه في رمضان؟

لأ على الإطلاق، هناك مواسم أخرى خارج رمضان، ورأيت أن توقيت عرضه مناسب جدا، ونجح في تحقيق نسبة مشاهدة جيدة.

يُعرض لك أيضا مسلسل "البارون".. حدثنا عن مشاركتك فيه.

انتهيت من تصوير 30 حلقة من "البارون"، وأواصل تصوير ما تبقى من مشاهدي في الـ30 حلقة المتبقية، وأجسد في العمل دور رجل أعمال يُدعى "جلال"، يتاجر في المخدرات، وهو شخصية مركبة ومعقدة.

وهل تعاقدت على أعمال جديدة ستطل من خلالها على الجمهور قريبا؟

عُرض عليّ أكثر من عمل، لكن لم يتم الإتفاق بشكل، كما إنني احتاج إلى راحة قبل البدء في أي عمل جديد، حتى أعرف أين أقف، وما الخطوات المُقبلة التي يجب القيام بها، أحب التروي لا العجلة.

 

فيديو قد يعجبك: