إعلان

كواليس انسحابات النجوم من برامج اكتشاف المواهب- صور

04:10 م الأربعاء 22 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شغلت عدد كبير من الجمهور، الذي بات ينتظرها في كل موسم، ويقارن بينها، منتقدا بعض لقطاتها ومستحسنا البعض الآخر، هي برامج اكتشاف المواهب. ولا أحد ينكر أن أعضاء لجنة التحكيم فيها يلعبون دور كبير في إقبال الجمهور على متابعتها، وهو ما يجعل خبر انسحاب أي منهم مؤشر لتقليل نسبة المشاهدة، خاصة إذا كان نجم يتمتع بجماهيرية كبيرة.

الهزيمة بالطبع تؤثر في الكبار وقد تجعلهم يمرون بحالة نفسية سيئة، فما بالنا بأطفال لا يعرفون أن الحياة مكسب وخسارة، فتتساقط دموعهم، يتحول ضحكهم ولهوهم إلى صمت مخيف، وربما يرون من أمامهم هو الظالم لا يُقدر الموهبة التي جعلتهم يتحملون عناء الوصول لمكان البرنامج، والوقوف أمام أناس لا يعرفونهم، أو تمنوا مقابلتهم يوما ولكنهم يرونهم وجها لوجه للمرة الأولى. هذا ما يحدث في برنامج The Voice kids، الذي تكوّن في موسمه الأول من الفنانة نانسي عجرم، الفنان تامر حسني و"القيصر" كاظم الساهر، الذي انتشر خبر انسحابه فور انتهاء الموسم الأول.

وجاء في التقارير التي تناولت خبر اعتذار كاظم أنه لا يطيق مشاهدة أطفال يبكون بهذه الطريقة، ويتأثرون برفضهم وعدم مشاركتهم في البرنامج الأمر الذي يرهقه كثيرا، ورغم هذه التقارير إلا أن عدم مشاركة كاظم لم تُحسم بعد، خاصة وأن الموسم الثاني من المقرر عرضه مطلع العام الجديد، فهل يتراجع عن قراره، خاصة وأنه سيطل على جمهوره في الموسم الجديد من The voice للكبار، بمشاركة الفنان التونسي صابر الرباعي، الفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنانة شيرين عبدالوهاب.

وكان أول برنامج يشهد انسحاب أحد أعضاء لجنة تحكيمها، برنامج "Arab Idol"، حيث قرر المطرب اللبناني راغب علامة عدم المشاركة في الموسم الثالث، معللا انسحابه في تصريحات إعلامية بأن الهدف من البرنامج وهو اكتشاف المواهب الحقيقية ووضعها على الطريق السليم، تغير وتحول الأمر لأشياء أخرى، نافيا أن يكون أحد أعضاء اللجنة –في إشارة إلى أحلام- تسبب في انسحابه، ليحل بديلا عنه ابن موطنه الفنان وائل كفوري.

ومع الإعلان عن بدء التحضير للموسم الخامس من "Arabs Got Talent"، تبين أن الفنان السعودي ناصر القصبي لن يكون ضمن لجنة التحكيم، دون أن جلس فنان أخر على كرسيه. وأرجعت إدارة قناة MBC السبب في غياب ناصر إلى انشغاله بتصوير عمل تليفزيوني اسمه "العاصوف" سيُعرض على شبكة قنواتها، ولم يكن سهلا التنسيق بين تسجيل الحلقات وبين التصوير، وجاء اختياره للمسلسل، مؤكدين عدم وجود أي أسباب أخرى تحيل دون مشاركة ناصر.

الحلقة الأولى من البرنامج انطلقت السبت قبل الماضي، بمشاركة الفنان أحمد حلمي، الإعلامي علي جابر، والفنانة اللبنانية نجوى كرم، وكان قبل عام وبالتحديد في مارس 2016 انتشر خبر انسحابها من البرنامج، حيث طالبت إدارة القناة بزيادة أجرها، وتردد أن شريكها في لجنة التحكيم علي جابر تدخل لإقناعها بالعدول عن القرار، وشاركت بالفعل في الموسم الخامس، الذي يحظى بإقبال ومتابعة عدد كبير من الجمهور في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه لا يقوم فقط على اكتشاف المواهب الغنائية، ولكن كل من يمتلك موهبة في "الرسم، الموسيقى، التمثيل، الرقص، ومن لديهم قدرات خاصة".

كما أكدت إدارة القناة أن مسألة تنسيق مواعيد أعضاء لجان التحكيم، هي السبب الذي قد يحول دون مشاركة أي عضو في البرامج المختلفة، لانشغالهم بتصوير أعمال فنية أخرى، مثلما حدث مع الفنان ناصر القصبي، وهو ما شددت عليه أحلام في حوار لها مع "مصراوي"، لافتة إلى أن ارتباطاتها الفنية هي التي ستحدد مشاركتها في الموسم الجديد من Arab Idol من عدمها.

فيديو قد يعجبك: