إعلان

أبرز 5 أعمال فنية شارك فيها صلاح رشوان

12:44 م الإثنين 20 فبراير 2017

صلاح رشوان

كتبت- منال الجيوشي:

توفي اليوم الفنان الكبير صلاح رشوان، في فرنسا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عاما.

وللفنان الراحل عدد من الأعمال الفنية الهامة، والتي يذكرها جمهوره، ومن أهم أعمال الفنان الراحل..

الدالي

جسد الفنان صلاح رشوان في مسلسل "الدالي"، شخصية رفقي عزيز، صديق سعد الدالي المخلص، وكاتم أسراره، الذي يقف بجانبه في أزماته، ونجح "رشوان" في تجسيد هذه الشخصية باقتدار، وأشاد النقاد بدوره في العمل.

"الدالي" بطولة نور الشريف، صلاح عبدالله، سوسن بدر، حسن الرداد، تأليف وليد يوسف، وإخراج يوسف شرف الدين.

الطاووس

تدور أحداث الفيلم، حول رجل يقع في غرام أخت زوجته، فينصب لزوجته فخ لقتلها، وتتصارع الأحداث في النهاية حتى يتم اكتشاف جريمته، الفيلم بطولة نور الشريف، رغدة، ليلى طاهر، صلاح ذو الفقار، ومن تأليف عبد الحي أديب، وإخراج كمال الشيخ.

الخواجة عبدالقادر

شارك الفنان الراحل في بطولة مسلسل "الخواجة عبدالقادر"، والذي يدور حول المواطن الإنجليزي "هاربرت"، الذي يدخل في الإسلام، على يد شيخ سوداني متصوف اسمه "عبدالقادر"، ويتخذ الخواجة "عبد القادر" اسما له، تيمنا بالشيخ السوداني، وينتقل لصعيد مصر.

"الخواجة عبدالقادر" بطولة يحيى الفخراني، سلافة معمار، مها أبو عوف، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

امرأة من نار

جسد الفنان صلاح رشوان في مسلسل "امرأة من نار" دور "منصور الراوي"، والذي يتزوج من "ناهد" الممرضة الخاصة به، بعد أن توفيت زوجته، وتركت له ولدا، وبعد وفاته، تقوم "ناهد" بتبديل ابنها بابن زوجها، لتستولي بذلك على الثروة، وتتوالى الأحداث بعد ذلك، وتفقد "ناهد" ابنها.

"امرأة من نار" بطولة إلهام شاهين، هبة مجدي، عزت أبو عوف، أمير شاهين، ومن تأليف عبدالحميد أبو زيد، وإخراج رضا النجار.

أم كلثوم

جسد الفنان صلاح رشوان، من خلال أحداث مسلسل "أم كلثوم"، شخصية دكتور أحمد صبري النجريدي، طبيب الأسنان، وهو من أوائل الملحنين الذين تعاونوا مع أم كلثوم.

"أم كلثوم" بطولة صابرين، كمال أبو رية، أحمد راتب، حسن حسني، رشوان توفيق، ومن تأليف محفوظ عبدالرحمن، وإخراج أنعام محمد علي.

فيديو قد يعجبك: