إعلان

حوار- رامي إمام: لا استطيع رفض طلب لـ"الزعيم".. ونعيش حالة تأهب عربيًا

03:59 م السبت 09 ديسمبر 2017

رامي إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

تصوير- عبدالرحمن علاء ومحمود عبدالناصر:

يسعى لتوسيع دائرة المنافسة في السوق العربي، ويعتبر الشراكة بين شركته "ماجنوم" وبين التليفزيون السعودي، شرف كبير، سيطل على الجمهور في السباق الرمضاني المُقبل، كمنتج لمسلسلي "عوالم خفية" بطولة "الزعيم" عادل إمام، و"طايع" بطولة الفنان عمرو يوسف، هو المخرج رامي إمام.

____ ____ _____ ____

"مصراوي" التقى رامي، وتحدث معه عن تفاصيل الشراكة التي جمعت بين "ماجنوم" وبين التليفزيون السعودي، وسبب عودته للتعاون مع والده في مسلسله الجديد، بعدما أعلنا أن العمل سيتولى إخراجه مخرج آخر، كما يكشف عن مواعيد تصوير العملين، إلى الحوار..

كيف جاءت فكرة التعاون بين "ماجنوم" والتليفزيون السعودي؟

في البداية، شرف كبير لشركة "ماجنوم" التعاون مع هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، والشركة سعت لهذا التعاون لأننا أدركنا أن السوق العربي في الخليج ومصر وكل الدول العربية يتغير، ومع وجود لاعب جديد كبير مثل الهيئة السعودية، وجدنا أن الأمر سيُثري المنطقة العربية في الفترة المُقبلة، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة التعاون بيننا وبين التليفزيون السعودي.

____ _____ ____

تعاقدت على عرض "عوالم خفية" و"طايع" عبر التليفزيون السعودي.. فما شروط هذا التعاقد؟

العقد يمنح التليفزيون السعودي الحق في عرض المسلسلين، وكل ما يتعلق بحقوق البث بأشكاله المختلفة في الوطن العربي باستثناء مصر، على مدار 10 سنوات بدءًا من رمضان 2018.

ألا ترى أن 10 سنوات فترة طويلة؟

هي صيغة في العقد واتفقنا عليها، رغبة في إثراء مكتبة التليفزيون السعودي لفترة طويلة بأعمال تملك حقوقها.

1

وهل تم عرض سيناريو "عوالم خفية" و"طايع" قبل الاتفاق؟

طبعًا، الاتفاق مع التليفزيون السعودي تم بعد أن أرسلنا معالجة درامية لكل مسلسل، مع توضيح الفنانين المرشحين في كل عمل، حتى تستطيع الهيئة بشكل مباشر وشفاف رؤية الشكل الذي سيكون عليه العملين، وتم تقييم هذه المعالجات بشكل إيجابي جدًا، واتفقنا على الخطوط العريضة.

2

وهل سيؤثر العرض عبر قنوات عربية على عرض العملين في مصر؟

نهائيًا، العقد في مثل هذه الأحوال شكل متفق عليه في بيع المسلسلات المصرية، يكون فيه للقناة الفضائية العربية الحق في العرض الحصري، وفي نفس الوقت يكون للمنتج الحق في توزيع العمل داخل مصر. وفي الوقت الحالي، المنتجون يسعون لتوزيع أعمالهم خارج الدائرة، في الدول العربية بكل ما تملك من إمكانيات.

3

وكيف ترى ما أثير مؤخرًا حول معاناة المنتجين بسبب وجود أزمة في تسويق الأعمال التليفزيونية؟

ليست معاناة بقدر ما هي تغييرات في السوق يعيشها جميع المنتجين، كما أن العالم العربي حاليًا يعيش حالة تأهب شديد على المستوى السياسي وهناك أحداث كثيرة تقع في بلدان عربية مختلفة، ولها تأثير كبير على المنطقة، لكن نحن كصنّاع دراما سنكمل المشوار، ونحاول استغلال الأسواق التي تُفتح بأفضل شكل ممكن.

4

صرحت في البداية أنك لن تكون مخرج "عوالم خفية" بطولة "الزعيم" عادل إمام.. ما سبب تراجعك وإقدامك على إخراج المسلسل؟

كنت قد قررت أن أكون منتج فقط هذا العام، وأركز إنتاجيًا مع الأعمال التي تنتجها الشركة لأنها مسلسلات "تقيلة" جدًا كدراما، لكن أستاذ عادل اتفق معي وأنا لا استطيع أن أرفض له طلب، فالعمل معه شرف كبير لأي مخرج، لما له من قيمة فنية كبيرة.

5

متى ستبدأ الشركة تصوير المسلسلين؟

سنبدأ تصوير مسلسل "عوالم خفية" في 23 ديسمبر الجاري، أما مسلسل "طايع" فسنقوم بتصويره يوم 25 من نفس الشهر.

وهل انتهيتم من كتابة كل حلقات المسلسلين؟

أوشكنا على الانتهاء من كتابة حلقات المسلسلين، ولأول مرة يستعين الفنان عادل إمام في عمل له بورشة كتابة شبابية، أما مسلسل "طايع" فيكتبه محمد وخالد وشيرين دياب.

____ ____ _____ ____ _____ _____

من سيشارك إلى جوار "الزعيم" في "عوالم خفية" ومع عمرو يوسف في "طايع"؟

لم نحدد بعد من سيشارك في بطولة مسلسل "عوالم خفية"، سنترك الأمر ليكون مفاجأة، أما مسلسل "طايع" فيضم الفنان عمرو عبدالجليل، الفنانة صبا مبارك والفنان الشاب أحمد عبدالله محمود.

فيديو قد يعجبك: