إعلان

تفاصيل جديدة بشأن أسباب توقف تصوير "الزيبق ج 2"

03:12 ص الجمعة 29 ديسمبر 2017

الزيبق 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة

حالة من الغموض سيطرت على تفاصيل إيقاف تصوير الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق"، رغم بناء الديكورات، وانطلاق التصوير بالفعل في مدينة الإنتاج الإعلامي، ورغم أن المنتج لؤي عبدالله أكد في تصريح خاص لـ"مصراوي" قبل أيام أن الأزمة، سببها صدور قرار من جهات مختصة، بإيقاف التصوير بشكل نهائي، إلى أن "مصراوي" علم من مصادر أخرى، أن هناك أسباب إنتاجية كانت السبب في عدم خروج المسلسل إلى النور في رمضان 2018 كما كان مقررًا.

وأكدت المصادر لـ"مصراوي" أن خروج المسلسل من سباق العرض الرمضانى فى 2018، جاء بعد تعثر المفاوضات التى دارت بين مؤلفه ومنتجه وائل عبدالله، ومسئولي الإدارة الجديدة في قناة "أون"، وكان محورها الميزانية الضخمة المحددة لإنتاجه.

ورجحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن يكون من أبرز الأسباب حاجة العمل للتصوير بأكثر من بلد، للتكاليف الخاصة بأجور وإقامة النجوم العرب المشاركين به، ومنهم ثلاثة فنانين لبنانيين كان من المفترض وصولهم إلى القاهرة لتصوير مشاهدهم باليوم التالي، وهم الممثل بديع بو شقرا، كارمن لبس وكارمن بصيص.

ومع تأزم المفاوضات، وقرار إدارة القناة بعدم المشاركة بتكاليف إنتاج المسلسل، كان من الصعب على منتجه وائل عبدالله استكماله منفردًا، وبالتالي بدأ إبلاغ الفنانين الذين كان بعضهم بالفعل متجهًا إلى مدينة الإنتاج الإعلامى لحضور ثاني أيام التصوير، بالعودة مرة أخرى لمنازلهم، وأصدر أوامره بهدم الديكورات.

"الزيبق" مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وتم عرض الجزء الأول على شبكة تليفزيون ON، وحقق نسب مشاهدة عالية، وشارك فى بطولته كريم عبدالعزيز، شريف منير، ريهام عبدالغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، فادي إبراهيم، محمد شاهين، إدوارد، سهر الصايغ، هادي الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، رامي وحيد، سيناريو وحوار وليد يوسف، وإنتاج لؤي ووائل عبدالله، وإخراج وائل عبدالله.

 

فيديو قد يعجبك: