إعلان

الأحد.. "MBC مصر" تبدأ عرض "أفراح القبة"- صور

05:12 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تبدأ شبكة قنوات "MBC مصر"، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد المُقبل، عرض أولى حلقات مسلسل أفراح القبة"، المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب العالمي نجيب محفوظ.

تقع أحداث المسلسل خلال جلسات القراءة الجماعية الأولى لنص مسرحي جديد، داخل إحدى الفرق المسرحية، إذ يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية التي يُفترض تقديمها تدور حول حياتهم الخاصة، وتتمحور حول شخصياتهم الحقيقية، وتتضمن بعض أسرارهم وأفعالهم المُشينة التي ارتكبوها في الماضي.

المسلسل لا يتطرق فقط لرواية "أفراح القبة"، لكن خلال حلقاته يتطرق إلى 18 رواية أخرى لنجيب محفوظ، لتكون الأحداث الرئيسية مستمدة من "أفراح القبة"، فيما تستلهم بعض الحلقات من عالم نجيب محفوظ ورواياته الأخرى، مثل "الطريق"، "الرصاصة والنيل"، "همس الجنون"، "ليالي ألف ليلة"، "اللص والكلاب"، "ثرثرة فوق النيل"، "زقاق المدق".

"أفراح القبّة" سيناريو وحوار محمد أمين راضي ونشوى زايد. إخراج محمد ياسين، بطولة: منى زكي، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، صابرين، سيد رجب، صبري فواز، دينا الشربيني، كندة علوش، أحمد صلاح السعدني، محمد الشرنوبي.

يُعرض مسلسل "أفراح القبه" على MBC مصر يوميًا من الأحد إلى الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويُعاد في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

فيديو قد يعجبك: