إعلان

الرقابة تجيز "مولد سيدي البيومي" وصنّاع العرض يستعدون لتقديمه قريبًا

01:08 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

مولد سيدي البيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستعد صنّاع مسرحية "مولد سيدي البيومي"، لتقديمها على خشبة المسرح للجمهور خلال الفترة المُقبلة، بعد الحصول على موافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بدون أي ملاحظات على السيناريو المُعد عن نص أدبي يحمل نفس الاسم للروائي محمد إبراهيم طعيمة.

وفي بيان صحفي، قال الروائي محمد إبراهيم طعيمة إنه تلقى منذ فترة اتصالًا هاتفيًا من شاب جامعي يُدعى محمد علي منصور، أبدى إعجابه بالرواية، وعرض عليه أن يقوم بتحويلها لنص مسرحي، فطلب منه أن ينتهي من كتابة النص ثم يجلسا للتحدث فيه.

ولفت طعيمة إلى أن الرواية كان مقررًا تحويلها لعمل سينمائي، لكن تم الاختلاف على الرؤية العامة للنص مع المنتج، متابعًا "أما النص المسرحي جاء مختلفًا عن التصور السينمائي، وبشكل واقعي يحاكي ما يحدث في زماننا الآن، فرحبت بالفكرة، وقمت بعقد أكثر من جلسة عمل مع كاتب السيناريو، للاتفاق على عدد كبير من التفاصيل التي تخص النص، قبل تقديمه لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية الذي وافق على النص بدون أي ملاحظات رقابية".

يُجرى حالياً الاستقرار على المسرح الذي سيتم العرض عليه، لإعلان موعد العرض، واختيار الأبطال المشاركين فيه في أقرب وقت.

يُذكر أن رواية "مولد سيدي البيومي" هي العمل الأدبي الثالث للمؤلف محمد إبراهيم طعيمة، بعد رواية "رجالة الهانم" في 2011، وكتاب "عفريتة هانم"، الذي يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سامية جمال في 2014

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان