إعلان

حوار- مراد مكرم: أنا "واطي" في "أرض جو".. وهذا ما قصدته بـ"تعالى أشرب شاي"

11:05 ص الإثنين 16 يناير 2017

مراد مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

لا يتمنى أن يأتي اليوم الذي يُخير فيه بين العمل في التمثيل ومجال الإعلام، لكن إذا جاء هذا اليوم سيختار التمثيل، الذي يمنحه فرصة أن يحيا حيوات مختلفة عن حياته الحقيقية، ويمر من خلاله بتجارب ربما لن يستطيع أن يمر بها، هو المذيع والممثل مراد مكرم، الذي تحدث مع "مصراوي" عن برنامجه الجديد "تعالى أشرب شاي" على محطة "نجوم إف إم"، وعن جديده في عالم التمثيل.

كيف جاءت فكرة انضمامك لمقدمي برامج "نجوم إف إم"؟

كنت أتحدث مع مدير التسويق أحمد زكي، أن بعد نجاحي في برنامج "الأكيل"، وبعدما ثبتني مسلسل "فوق مستوى الشبهات" –نوعا ما- كممثل، ينقصني أمر واحد، وهو تقديم برنامج عبر أثير الإذاعة، وبالفعل بعدها بدأ زكي في تولي المحادثات مع محطة "نجوم إف إم"، وتم الإتفاق.

الفنان مراد مكرم

وهل كنت تمتلك فكرة عرضتها على المحطة؟

فكرت في جمع خبرتي في الـ18 سنة الماضية، والتي عملت بها ما بين برامج منوعات وبرامج خاصة بالأكل، وأن أقدم برنامج "توك شو" منوعات وله علاقة أيضا بفكرة الأكل.

ومن صاحب فكرة تسمية البرنامج بـ"تعالى أشرب شاي"؟

في البداية الفكرة كانت بدون اسم، وأثناء تصوير الحملة الدعائية لـ"نجوم إف إم"، جلست مع رامي محسن مدير المحطة وأكرم حسني ويوسف الحسيني وأحمد زكي، لاختيار اسم البرنامج، واقترحت الاسم ولاقى إعجاب رامي .

هل قصدت أن يحمل الاسم مدلول معين بمجرد أن يسمعه الجمهور؟

قصدت أن يشعر المستمع أنها جلسة بين أصدقاء.

وماذا عن طبيعة البرنامج وشكل فقراته؟

الفقرات قائمة على استضافة نجم في مجاله، أيا كان هذا المجال، ونتحدث عن حياته الشخصية وعلاقته بالأكل وتاريخ أكلة معينة أو شيء معين نستخدمه في حياتنا.

وهل ترى أن الإذاعة مازالت تحتفظ بمستمعيها؟

طالما هناك ازدحام مروري في مصر سيكون للإذاعة مستمعين، وأعتقد أن الوضع يختلف مع "نجوم إف إم" بعد وجود "نجوم إف إم تي في" يستطيع الجمهور مشاهدة برامج المحطة على شاشة التليفزيون، لا مجرد الاستماع لها عبر الإذاعة.

صرحت بأنك أول من قدم برنامج سياسي ساخر "بلوتيكا".. لماذ لم تفكر في إعادة تقديمه؟

حاولت تقديمه مرة ثانية، و عرضته على الإعلامي ألبرت شفيق وقتما كان مدير قناة أون تي في، وبالفعل اتفقنا على تنفيذه، لكن توقف المشروع دون أسباب معروفة، وبعدها ظهر برنامج باسم يوسف، بفكرة مختلفة عن فكرتي، في النهاية لم يحدث نصيب، وربنا كتب لي ظهور برنامج "الأكيل" ورغم بساطة فكرته كسر الدنيا.

المذيع مراد مكرم

وهل مازالت فكرة إعادة تقديم هذه النوعية من البرامج ضمن مخططاتك؟

ليس الآن، لا أرحب بفكرة الحديث في السياسة في هذه الفترة التي نعاني فيها من اضطرابات، فأنا لا أحب الدخول في شيء لا أفهمه، ربما عندما يستقر الوضع أفكر في الأمر.

قولت في حوار سابق أن دخولك لمجال الإعلام جاء بالصدفة.. فإذا خُيرت بين الإعلام والتمثيل أيهما تختار؟

أتمنى ألا يحدث هذا، على الأقل في الوقت الحالي، لأنني أقدم في الإعلام ما يعجبني ، لكن إذا وصلت لمرحلة الاختيار، غالبا سأختار التمثيل.

لِمَ؟

لأن التمثيل يسمح لي أن أعيش حيوات كثيرة، ليس لها علاقة بحياتي الأصلية، وأمر من خلاله بتجارب مختلفة قد لا أمر بها في حياتي .

أيهما خدم دور الثاني أكثر.. المذيع أم الممثل؟

في حالتي المذيع خدم الممثل، لأنني بدأت من خلال الإذاعة وعرفني الجمهور كمذيع، عملي بالإعلام بدأ عام 1998، لكن أول عمل ظهرت من خلاله للجمهور كممثل كان عام 2005.

متي سيتم طرح فيلم "أخلاق العبيد"؟

انتهيت من تصوير كافة مشاهدي في الفيلم، ومن المقرر طرحه في إجازة منتصف العام.

ومتى ستبدأ تصوير مسلسل "أرض جو" مع الفنانة غادة عبدالرازق؟

الأسبوع المُقبل سأقوم بتصوير أولى مشاهدي في المسلسل، الذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني، وسيكون هناك عمل أخر لكن لن أعلن تفاصيله حتى أقوم بالتوقيع.

وماذا عن طبيعة الشخصية التي تقدمها في العملين؟

شرير و"واطي" في العملين.

 

فيديو قد يعجبك: