إعلان

جلال الشرقاوي: فخور بمدرسة المشاغبين وسعيد صالح ظلم نفسه كثيرا

10:13 ص السبت 13 أغسطس 2016

جلال الشرقاوي

كتبت – سحر عزام :

قال المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، إنه فخور بمسرحيته مدرسة المشاغبين وغير نادم على إخراجها، مشيرًا إلى إنه من رشح أحمد زكي ويونس شلبي وهادي الجيار للمسرحية حيث كانوا تلاميذ له بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأضاف الشرقاوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "لازم نفهم" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الجمعة :"سعيد صالح لم يكن لديه تكنيك أداء، وكان يتميز بالعفوية والتلقائية، وساعات كان بيقول كلام لم يخطر له على بال من قبل، والفارق بينه وبين عادل إمام في الأصدقاء، عادل إمام كان أصدقائه من الشخصيات المثقفة، وعادل إمام أذكى، ولكن سعيد صالح ظلم نفسه كثيرا، ففي أثناء عرض مدرسة المشاغبين الناس كانت بترشح سعيد صالح عن عادل إمام".

وأكد المخرج جلال الشرقاوي إن مسرحية مدرسة المشاغبين هي مسرحية سياسية حيث يمثل الآباء وناظر المدرسة السلطة ويمثل الطلاب جيل الشباب والصراع يدور في المسرحية حول السلطة، لافتًا إلى إن العلم والحب انتصر في نهاية المسرحية بنجاح المدرسة عفت.

وعن المسرحيات التي تقدم وتعرض الآن على شاشات التلفزيون أكد المخرج جلال الشرقاوي عدم قدرته إطلاق مصطلح مسرحيات أو استكتشات على هذه الأعمال الفنية، واصفا هذه الأعمال بالإرهاب الفكري والإرهابي المفسد للذوق المصري والذي يساهم في القضاء على الفن والقوة الناعمة لمصر - بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: