إعلان

بيومي فؤاد: لست شهيدا.. وقبلت اعتذار رامز جلال (حوار)

04:02 م الأحد 24 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

حالة من الجدل تسبب فيها على مدار شهر رمضان الفائت، بظهوره في أكثر من عمل وعدة حملات إعلانية جعله بطل السوشيال ميديا و" الكوميكس "، ورغم ذلك لم تستطع هذه الضجة أن تطغى على الحديث عن مدى اتقانه للأدوار التي وافق عليها إرضاءا لشغفه كممثل، وليس بحثا عن المال كما ردد البعض، هو الكوميديان الباحث عن التنوع، الفنان بيومي فؤاد..

وفي السطور التالية يجيب بيومي عن أسئلة " مصراوي " حول تفاصيل أدواره الرمضانية، سر غضبه من الفنان رامز جلال ، وكيف رأي السخرية من ظهوره في أكثر من عمل بشهر رمضان، إلى الحوار..

في حوار سابق مع "مصراوي" أكدت أن تقديم أكثر من عمل في نفس العام أمر مرهق لن تُقدم عليه مرة أخرى.. فلماذا أقدمت عليها ثانية؟

شغفي بتجربة التمثيل هو دافعي الأول تجاه تقديم أكثر من عمل في موسم واحد، وليس سعيا وراء المال كما يظن البعض، أريد أن أقدم كل الأدوار بمختلف الطرق التي يمكن أن تُقدم بها، بالإضافة إلى شعوري بالخجل من رفض دور يُعرض من أشخاص أحبهم وأتمنى العمل معهم "وأنا حبايبي كتير، بتكسف أقولهم لأ"، أنا عندي مشكلة مع الناس إني بتكسف أقول لأ في التليفون واحترم أي منتج أو مخرج كلمني، وأذهب لمقابلته مقررا الرفض وبمجرد جلوسي معهم أشعر أن من قلة الذوق أن أرفض، والبعض يتخيل أن حضوري موافقة، لكن في نيتي ألا أكرر ما حدث هذا العام ثانية لأن فعلا تعبت.

من الصعب التوفيق بين مواعيد تصوير أكثر من عمل في نفس الوقت.. ألم يحدث تعارض؟

الحمد لله لم يحدث تعارض بين مواعيد التصوير، وهو توفيق من ربنا دون تخطيط مني خاصة وأنني غير منظم.

لكن الموضوع مرهق حتى وإن لم يحدث تعارض؟

أكيد الموضوع مرهق، لكن كوني رجل مسرح فأنا متعود على التعب وأحب الحركة، إلى جانب أن حبي الشديد لما أقوم به ينسيني أي تعب، أنا إنسان يدعو الله دائما أن يكفيه شر قعدة البيت، ولا أنكر أن قبل انتهاءي من تصوير كافة الأعمال خاصة التي استمر التصوير فيها حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان شعرت بالتعب، كنت أصور 4 و5 أوردرات في يوم واحد.

1

" قرني " في " بنات سوبر مان " من أكثر الأدوار التي نالت إعجاب الجمهور.. إلام تُرجع السبب في ذلك؟

" قرني " علق مع الناس لأنه جديد ومش متعودين عليه، البعض يخشى من تقديم عمل عن الدعارة ويضم مشاهد في كباريه في شهر رمضان خوفًا من هجوم الناس، لكننا قدمناه بشكل كوميدي خفيف وحاولنا المحافظة على ذلك حتى لا نتسبب في ضيق للجمهور، وكلمة " قواد " لم نذكرها واستخدمنا بدلا منها " قرني "، "كنا شايلين هم جمهورنا العربي كله بصراحة".

هل شعرت بالقلق من الدور؟

شعرت بالقلق من رد فعل الجمهور، لأنه أكثر الأدوار التي قدمتها في رمضان احتياجا لمجهود، وأرهقتني تفاصيله ورسم ملامحه الخارجية إلى جانب التمثيل، لكن كنت مستني دور مختلف مثل " قرني "، وعملته بمزاج أوي.

وماذا عن أدوارك الأخرى؟

بذلت مجهود كبير في دور "فريد" اللواء الفاسد في مسلسل "هي ودافنشي "، خاصة وأنه دور شر وكنت أقدم في نفس الوقت شرير أخر في " الميزان " فحرصت على أن يكونا غير متشابهين، وصورت " الميزان " قبل " هي ودافنشي " بفترة فكان فريد كوميدي عنيف وشرير خفيف الظل، بعكس رجل الدولة الغامض في " الميزان "، الذي لا يعرف وجهه الابتسامة.

ذكرت في حوار لك أنك لم تكن راغبا في المشاركة بمسلسل " الكيف ".. لِمَ؟

أنا ضد فكرة إعادة تقديم فيلم ناجح له جماهيرية وشعبية من جديد كعمل تليفزيوني، وبعدين الناس ترجع تزعل لما الجمهور ينتقد فكرة إعادة تقديم أعمال قديمة ويطلقون عليه فلس، لكن في النهاية أنا كسبت شيء مهم من عملي في المسلسل بمعرفة الراجل الجميل المخرج محمد النقلي.

4

رغم أن مشاركتك في " شهادة ميلاد " كانت بمشهد واحد إلا أنه كان مؤثر جدا .. فهل وافقت عليه لهذا السبب؟

قبلت الدور لأنني رغبت في العمل مع الفنان طارق لطفي والذي كنت حريص على متابعة أعماله حتى قبل دخولي الوسط الفني فهو رجل محترم، راقي وممثل رهيب، وتقابلنا في دور صغير بمسلسله العام الماضي "بعد البداية"، وكان من المفترض أن أشارك بدور أكبر في " شهادة ميلاد " لكن اعتذرت لضيق الوقت، وعرضوا عليّ الظهور في هذا المشهد، وسبحان الله مشهد واحد وعلق مع الناس جدًا .

وقفت هذا العام أمام " الساحر " محمود عبدالعزيز .. فكيف كان العمل معه؟

متعة لا توصف، يساعد الممثل الواقف أمامه على تقديم أفضل ما لديه، وتعلمت الكثير من الأشياء أثناء العمل معه ، و" راس الغول " كان من الأعمال التي تضايقت لانتهاءي من تصويره.

كيف رأيت السخرية من ظهورك في أكثر من مسلسل وإعلان بموسم واحد؟

لست شهيدا ولا أضحي من أجل أحد، ولن أقول إنني أفعل ذلك لإسعاد الجمهور، " أنا بمثل عشان أسعد نفسي، عشان محدش يتريق ويقول الشهيد والمضحي "، وتضايقت من أن تفكير البعض أن المال هو سبب كثرة ظهوري، وبعضهم وضع صورتي داخل خزنة الفلوس التي ظهرت في مسلسل " الأسطورة " لمحمد رمضان، " هو ده اللي بتفكروا فيه بس، شيء سخيف".

5

خالد الصاوي دافع عنك وطلب من الناس ألا تهاجمك معتبرا أنك تمر بمرحلة انتشار.. فكيف رأيت دعمه لك؟

أشكر خالد الصاوي جدًا على كلامه الحلو.. أنا فعلا متشوق للتمثيل جدًا ولا أعوض ما فاتني، كل ما في الموضوع كما ذكرت أنني أريد تجربة كل الأنماط، وببساطة عندما يعجبني الورق المعروض عليّ أوافق عليه دون تردد أو حساب لمسألة العدد، أنا لو العمل فاشل بس الدور عجبني هعمله طالما أحببته.

ما حقيقة أنك قررت عدم الظهور في برامج رامز جلال مرة أخرى؟

بالفعل قولت مستحيل أظهر في برنامج لرامز جلال مرة أخرى، رغم أنه ظل يتصل بي أكثر من مرة ليعتذر، في البداية لم أرغب في الرد عليه، حتى هدأت وتحدثنا عبر الهاتف وقبلت اعتذاره.

وهل المقلب هو سبب غضبك من رامز؟

لست ضد المقالب والشعب المصري يمنحها أعلى نسبة مشاهدة، وإنما الطريقة التي يقدم بها رامز ضيوفه والتي لا نراها ولا نعرفها إلا بعد عرض البرنامج، ويسخر فيها من شكل وملابس الممثلين، "احنا بيتعمل فينا المقلب وبنضحك ونهزر، لكن أنه يفضل ربع ساعة يضّحك الناس على ممثل زميل له هذا هو المرفوض".

وهل ستشارك في الموسم الجديد من " تياترو مصر "؟

لا أعرف حتى الآن، أنا مع المسرح وإذا كان لدي وقت لتقديم مسرح كل يوم فليس لدي مانع، خاصة وأنني أرى أن " تياترو مصر " تجربة ناجحة بكل المقاييس بالنسبة لبيومي فؤاد، تعاونت من خلالها مع عدد كبير من الشباب وأصبحنا أصدقاء، وأرشحهم للأعمال التي أشارك فيها وربنا يجعلني سبب لتواجدهم في مكانة جيدة.

البعض يرى أن " تياترو مصر " تجربة مختلفة عن صورة المسرح المعتادة.. ما رأيك؟

" تياترو مصر " فعلا مسرح مختلف عما كنت أعرفه ، على أيامنا المسرح له بداية ووسط ونهاية، لكن مع " تياترو مصر " و" مسرح مصر " الجمهور يريد مشاهدة اسكتشات تموته من الضحك، خروج عن النص طول الوقت وضحك دون ابتزاز أو ألفاظ خارجة، ولا أرى أن هناك ما يمنع ذلك، واعتقد أن ما يُقدم ليس مسرح، نحن نقدم مسرحيتين أسبوعيا، مستحيل تخرج بجودة عالية وصورة متكاملة، فالوقت المطلوب لتحقيق ذلك غير متوفر.

وما الجديد الذي ستقدمه في 2017؟

2017 ستشهد أول بطولة مطلقة لي، وهي خطوة مؤجلة من 2013 وأشعر أن وقتها قد حان.

 

فيديو قد يعجبك: