إعلان

"القومي للمسرح" يكرم 8 فنانين في دورة نور الشريف

02:10 م الخميس 14 يوليه 2016

كتبت- منى الموجي:

اختار القائمون على المهرجان القومي للمسرح المصري تكريم 8 فنانين ممن أثروا المسرح المصري، وذلك في دورته التاسعة التي تحمل اسم الفنان الراحل نور الشريف، وتنطلق فعالياتها 19 يوليو الجاري.

وإضافة إلي اسم الراحل الكبير نور الشريف، يتم تكريم سبعة من رموز العمل المسرحي والثقافي تقديرا لإسهامهم المؤثر في دفع الحركة المسرحية وإخلاصهم لقيم التنوير والإبداع.

وقال المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان في مؤتمر صحفي أقيم مساء أمس الأربعاء: "تضم قائمة المكرمين هذا العام الفنان عبدالرحمن أبو زهرة ، الذي أثري الساحة المسرحية بأعماله منذ تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وظل طوال مشواره نموذجا للفنان الملتزم، المخرج عبدالرحمن الشافعي عاشق المداحين وصاحب التجربة المسرحية المميزة التي تستلهم الموروث، وتبني عليه، والناقدة فريدة النقاش صاحبة القلم والرؤية التي أثرت في وجدان أكثر من جيل".

واستطرد ناصر كاشفا أن المهرجان يكرم أيضا الأديب والمترجم والشاعر الدكتور محمد عناني "شيخ المترجمين المصريين"، والناقدة فوزية مهران التي أضائت بكتاباتها على عشرات الأعمال والأسماء، ولم تتوقف يوما عن متابعة الجديد في الساحة المسرحية.

وتابع "نكرم أيضا الدكتور ناجي شاكر صاحب البصمة التي لا تنكر في فن العرائس والدكتور نبيل منيب أستاذ فن التمثيل والإخراج الذي تتلمذت علي يديه أجيال من المسرحيين"، لافتا إلى أن المهرجان سيهدي درعا لاسم الراحل نور الشريف الذي غاب عن عالمنا قبل عام، فضلا عن تسمية الدورة باسمه كنوع من التقدير المضاعف لذكرى نجم ضرب المثل في الإلتزام والإخلاص لأكثر من ثلاثين عاما.

فيديو قد يعجبك: