إعلان

وائل حمدي: "سقوط حر" يتعاطى المرض النفسي دون "تخريف"

02:50 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

وائل حمدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يرى أن فترة العرض الرمضاني أشبه بسوق "عكاظ" تضم كل الأنواع والأشكال الدرامية، يختار الجمهور من بينها ما يحظى بقبوله، ليتابع أحداثه ويرتبط بشخصياته على مدار 30 حلقة، هو الكاتب وائل حمدي الذي يشارك في السباق الرمضاني بعملين يشارك في بطولتهما عدد كبير من النجوم، وهما "راس الغول" مع الفنان محمود عبدالعزيز، و"سقوط حر" مع الفنانة نيللي كريم.

يحاول حمدي الغوص في أعماق النفس البشرية من خلال شخصيات "سقوط حر"، ويقول عنه في حواره مع "مصراوي": "المسلسل واقعي يتناول واقعية علاقات إنسانية، فهو عمل سيكو دراما يتحدث عن المرض النفسي وطبيعة التعامل معه في مصر، وحاولنا من خلاله أن نتعاطى مع الأمراض النفسية على حقيقتها دون أي تخريف".

اختار حمدي وفريق عمل المسلسل الدكتور نبيل القط ليكون المستشار النفسي الرسمي للمسلسل، منذ كان العمل مجرد معالجة وأثناء متابعته كتابة الحلقات كان يلتزم بتوجيهات الدكتور نبيل على مستوى الحوار، ليتعرف ما يجب أن يقوله المرض المصاب بمرض نفسي معين، وكيف يتحدث الطبيب عن هذه الحالة أمام المريض وأمام أسرته.

نيللي كريم في سقوط حر

وعن التعليقات التي خرجت على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طبيعة الموضوع واستمرار نجمة العمل في تقديم أعمال حزينة يراها البعض "سودواية"، أشار حمدي إلى أن الجمهور توقع قبل عرض المسلسل أن شخصية ملك التي تقدمها نيللي كريم كئيبة وأن المسلسل يشبه في حالته وأجواءه ما قدمته نيللي في العامين السابقين على "سقوط حر"، مضيفا "المسلسل مش أكثر سوادا وقتامة من مسلسلات أخرى تُعرض في السباق الرمضاني، وأراها أكثر سوادا".

وتابع حمدي "العمل يبدأ بأحلك لحظات تمر بها شخصية ملك، وإصابتها بمرض الكتاتونيا، ومع مرو الحلقات وتتابع الأحداث، يختلف الوضع باستجابتها للعلاج"، موضحا أن ظهور كل شخصيات العمل تعاني من خلل نفسي مقصود، فكل البشر يعانون -في الواقع- بشكل أو بأخر نفسيا، وقد ينجح الخلل النفسي في إعاقة الإنسان وتدمير حياته، أو يتمكن الإنسان من السيطرة عليه، وليس معنى وجود أشخاص داخل أسوار مستشفى للأمراض النفسية والعقلية أن اضطرابتهم النفسية أكبر ممن هم بخارج هذه الأسوار.

"سقوط حر" تأليف وائل حمدي ومريم نعوم، بطولة نيللي كريم، أحمد وفيق، صفاء الطوخي، أنوشكا، فريال يوسف، إنجي المُقدم، ومن إخراج شوقي الماجري.

وعن مسلسل "راس الغول"، يؤكد حمدي أنه عمل مختلف تماما ينتمي لنوعية الأعمال الأكشن التي لا تخلو من الكوميديا، ولا يشتبك مع الواقع، مشيرا إلى أن ردود الأفعال التي جاءته على المسلسل فاجأته بصورة كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالمشاهد التي جمعت بطل العمل الفنان محمود عبدالعزيز والفنان الشاب مصطفى أبو سريع، "كان لطيف جدًا والناس ارتبطت بيهم".

محمود عبدالعزيز ومصطفى أبو سريع

والمسلسل كان قد تغيير اسمه من "دقة نقص" إلى "راس الغول"، حيث رأى صُناع العمل أنه الاسم الأنسب والأكثر تعبيرا عن موضوع المسلسل وأحداثه، ويوضح حمدي أن كلمة "الغول" ترمز إلى كل الأخطاء المسكوت عنها في الماضي ومن الممكن أن تطارد الإنسان مثل "الغول" طوال الوقت، ويكون عليه التخلص من "راس الغول" حتى يستكمل حياته بالشكل السليم.

"راس الغول" من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين، بطولة محمود عبدالعزيز، لقاء الخميسي، فاروق الفيشاوي، ميرفت أمين، محمد شاهين، بيومي فؤاد، رامي وحيد، محمد عادل، المطربة بوسي، ومن إخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج شركة "فنون مصر".

 اقرأ أيضا

مصممة أزياء ''أفراح القبة'': المسلسل أثرى الدراما المصرية..وكنت هندم لو ماشتغلتش فيه

2016_6_26_11_20_9_161

 

هشام نزيه: تنازلت عن الاستعراض الموسيقي من أجل ''أفراح القبة''

2016_6_28_11_26_11_273

مصممة أزياء ''راس الغول'' و''العيلة الكبيرة'': محمود عبدالعزيز مبهر ونفذت الإعلان في 3 أيام

 

2016_7_3_11_36_1_903

 

أمين بوحافة: أتنفس الموسيقى.. وهذه كواليس ''ونوس والميزان وجراند أوتيل'' (حوار)

 

2016_7_2_16_1_15_584

 

مصمم الديكور ''أحمد شاكر'': جراند أوتيل أقرب تجربة لقلبي.. ولم أشاهد نسخة المسلسل الإسباني - (حوار)

2016_7_1_21_20_5_368

 

مهندس ديكور ''افراح القبة'': هذا اصعب ما واجهني .. ومنى زكي ألهمها تصميمي

2016_7_4_1_59_39_319

 

إنجي علاء: يوسف الشريف لن يكون بطل مسلسلي المُقبل.. وهذه حقيقة تدخلي في ''القيصر''

2016_7_3_14_44_0_309

 

رامي عبد الرازق: الرقابة منعت تصوير''ساق البامبو'' في الكويت.. والمسلسل رقم واحد في الخليج

2016_7_4_10_14_51_7

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان