إعلان

''عندما يسود الأبيض'' ينافس على جوائز مهرجان الساقية المسرحي

09:01 ص الأحد 30 أكتوبر 2016

العرض المسرحي''عندما يسود الأبيض''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
ينافس العرض المسرحي''عندما يسود الأبيض''لفرقة مشكلة المسرحية على جوائز الدورة الـ 14 لمهرجان الساقية المسرحي المنعقد حاليا بساقية الصاوي وتختتم فعالياته غدا الأثنين.

وقال محمد أحد أبطال فرقة مشكلة- للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المسرحية ستعرض في ختام المهرجان في الساعة السادسة مساء غدا ''الأثنين'' بقاعة الحكمة،لافتا إلى أن العرض يناقش الإختلاف وكيفية مواجهة المجتمع له،وذلك من خلال فاتنازيا عن مدينة قديمة كان سكنها من البيض يحكمها الجد الكبير ومساعده الكاهن الأعظم يحاولون الحفاظ على النظام والتقاليد والقواعد ''المبيضية''،ولكن بتمرد حفيده ''أسود''على القواعد يبدأ الصراع مابين الحكم والقواعد والاستقرار والتفكير المختلف والثورة.

العرض تأليف وإخراج تامر جرجس،موسيقى مونيكا مجدي،تمثيل مينا ماجد عطا ومحمد الدكروني،وأشرف سيف،وأميرة عبد الجواد،وشهاب النجار،ومحمد محمود جوبا،ومريم ميلاد،و ميخا محسن.

جدير بالذكر أن فرقة''مشكلة''المسرحية الحرة بدأت في 2012،وتعد أول فرقة مسرح حر في محافظة أسيوط والصعيد كله،وقدمت العديد من العروض لمسرحية منها ''عادي'' و''ميحكمشي''و''انتباة''،وفريدة''،وقدمت أيضا أفلاما قصيرة منها ''شكرا'' ، و''بطاطين''، و''بنزيمة''.

وشاركت الفرقة في العديد من المهرجانات منها مهرجان الساقية للأعمال المونودرامية،ومهرجان أحمد بهاء الدين في جامعة أسيوط عام ٢٠١٢ .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: