إعلان

حوار- كريم فهمي: المسلسلات التركية تشبه "كابتن ماجد".. والسيناريوهات الإلهية أفضل دائما

05:59 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

كريم فهمي 1

حوار- منى الموجي:

يرى نفسه شخص متردد لأقصى درجة، طموحه يجعله دائما ينتظر الأفضل، يؤمن أن السيناريوهات الإلهية هي الأفضل مهما خطط الإنسان لنفسه، نجح في سنوات قليلة أن يلفت انتباه الجمهور والمنتجين له كممثل ومؤلف صاحب نكهة مختلفة، هو الفنان كريم فهمي .

وفي حوار كريم فهمي مع "مصراوي" يتحدث عن أعماله الفنية المُقبلة، " اختيار إجباري "، "علي بابا "، " حكايات بنات "، رأيه في فيلم " كلب بلدي " بطولة شقيقه أحمد فهمي ، والعمل الذي من المقرر أن يجمعهما، إلى الحوار..

تشارك في مسلسل " اختيار إجباري ".. ما هي ملامح شخصيتك بالعمل؟

أجسد دور مالك الذي كان يعمل في دبي ويعود إلى القاهرة بعد تعرضه لموقف ما، وهو صديق يوسف وآدم ( خالد سليم وأحمد زاهر )، ويتناول المسلسل تأثير مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) على حياة الأصدقاء الثلاثة.

بعيدا عن المسلسل.. كيف تؤثر السوشيال ميديا على حياتك؟

اتعامل مع السوشيال ميديا بشكل طبيعي، ليس كفنان، حسابي على "فيسبوك" للأصدقاء والمقربين مني فقط، وعلى "تويتر" لا أكتب الكثير من الأشياء، أحيانا أكتب اسم عمل فني أشارك فيه لأتعرف من خلال تعليقات الجمهور على آراءهم بشأنه، ولكنني متفاعل بصورة أكبر على "انستجرام" ليس كفنان ولكن كشخص عادي.

بعض الفنانين يشكون من وجود صفحات مزيفة تستغل اسماءهم.. ماذا عنك؟

هناك الكثير من الصفحات التي تحمل اسمي، أحاول أحيانا التوضيح للناس أنها صفحات مزيفة، لكن لم اتخذ إجراءات قانونية.

تتعاون مع المخرج مجدي السميري في " اختيار إجباري " لأول مرة.. فكيف وجدت العمل؟

وجدته رجل لطيف جدا، في البداية لم أفهم كلامه لاختلاف اللهجة، وهو مخرج محترف لأقصى درجة يمكن تخيلها، صاحب مدرسة مختلفة، كل الفريق يشعر براحة في العمل معه، وأتوقع أن يكون من أحسن المخرجين الموجودين في الوطن العربي.

2

الجمهور سيراك في 60 حلقة كممثل.. هل تفكر في خوض التجربة كمؤلف؟

صعب جدا، الكتابة تستغرق الكثير من الوقت، وحتى أكتب مسلسل 30 حلقة ، فمن الممكن أن أصنع بدلا منه 3 أفلام، قد أفعل طبعا، لكن مسلسل من 60 حلقة لن أقدم على هذه الخطوة سوى في حالة واحدة، وجود ورشة تقوم بالكتابة وأعدل انا ما كتبوه.

وما الذي شجعك على المشاركة في المسلسلات طويلة الحلقات كممثل؟

فكرة المسلسل جيدة، والعمل أحداثه مشدودة، وهو أمر لا نجده مثلا في الأعمال التركية التي تشبه مسلسل " كابتن ماجد ".

المنتج طارق الجنايني قرر إنتاج جزأين من " حكايات بنات ".. هل ستوافق على المشاركة فيه؟

" حكايات بنات " هو المشروع الوحيد الذي سأكون تحت أمره إذا احتاجني في أي وقت، المسلسل صاحب فضل عليّ ، ومن خلاله عرفني الجمهور، ولن أتخلى عنه حتى إذا انسحب فريق عمل الجزء الأول، أنا موجود بالشكل الذي يطلبه صنّاعه، قد يكون السوق اختلف، "لكن مش هبوظ دراما عشان نرجسية".

هل تفضل السينما عن الدراما التليفزيونية؟

أكيد ، أي فنان يفضل العمل بالسينما عن التليفزيون، السينما تاريخ، صحيح التليفزيون يحقق الانتشار لكن مشاهدة العمل تكون عند طرحه لأول مرة، من الممكن مثلا أن نشاهد " الكيت كات " كل مرة يُعرض فيها، لكن صعب نشاهد 30 حلقة من " المال والبنون "، رغم أنه من أفضل الأعمال التليفزيونية .

متى ستبدأ تصوير فيلم " علي بابا "؟

الفيلم بطولتي مع الفنانة روبي ، مازلت في مرحلة الكتابة، ولا أعرف متى سانتهي، أشعر بتوتر لعدم انتهاءي منه، خاصة بعد ارتباطي بشركة إنتاج، عكس " حسن وبقلظ "، كتبته قبل الالتزام مع شركة إنتاج ، وأخذت وقتي حتى يخرج في أفضل صورة، وأثناء كتابته شاركت في " حكايات بنات "، " سُكر مُر "، و" حالة عشق ".

5

أحمد فهمي قال إن بينكما عمل مشترك ستقدمانه قريبا.. ما هي تفاصيله؟

هناك فيلم سيجمعنا، لدينا فكرة لكننا لن نعمل على السيناريو في الوقت الحالي ، لانشغال كل منا بأعمال منفصلة، وقد تتغير الفكرة مع مرور الوقت إذا قابلنا موضوع أفضل، ولم نقرر هل سنكتبه معا، أم سأكتبه أنا بمفردي، أو هو ، وربما نستعين بشخص ثالث لكتابته، واعتقد أن أفضل سيناريو أن نتشارك في كتابته، حتى الآن لا نعرف ماذا سنفعل بالتحديد، الإنسان يضع سيناريو ويخطط لخطواته المُقبلة، وبعدها قد يجد أن الله وضع له سيناريو مختلف تماما هو الأفضل، وهو ما حدث معي في أكثر من موقف.

ما هي السيناريوهات التي وضعتها لنفسك وتغيرت ؟

بعد مشاركتي في " حكايات بنات " جلست في البيت عامين، لأن كل ما عُرض عليّ لم ينل إعجابي، وعندما وجدت مسلسل جيد ووافقت عليه، سافرت لآداء عمرة وكانت أول عمرة في حياتي ودعيت للمسلسل يكسر الدنيا، وأنا في المطار عرفت أن المسلسل تم إلغاؤه، "(ضاحكا) هو انا مكنتش متوضي ولا أيه"، في اليوم التالي وجدت تليفون من المنتج محمود شميس، يعرض عليّ المشاركة في " حالة عشق "، سيناريو ربنا أفضل بكثير.

هناك موقف أخر عندما بدأت العمل على فيلم " حسن وبقلظ " قبل عرضه على الفنان علي ربيع ، عرضته على 4 أو 5 فنانين أخرين، ومنهم شقيقي أحمد فهمي ، وفي النهاية قدمه علي ربيع وكان الأفضل حتى من أحمد لأنه أفضل من يقدم هذه الشخصية .

افيش حسن وبقلظ

هل شاهدت " كلب بلدي "؟

شاهدته وضحكت، أحمد كان قلقان جدا وطلب مني أذهب لمشاهدته، ذهبت وسألت مدير السينما قبل دخول القاعة "ايه الأخبار؟"، وكانت الأخبار مُطمئنة، وفي رأيي ليس هناك فيلم يخلو من أخطاء، العمل اسمه " كلب بلدي " ماذا ستحتاج منه غير الضحك.

وما العمل الذي ستطل من خلاله على الجمهور في رمضان ؟

إلى الآن لم استقر على أي عمل ، لأنني شخص متردد لأقصى درجة، صعب جدا استقر على عمل بسرعة، طموحي يجعلني انتظر الأفضل دائما، واعتقد أن الرؤية ستتضح بعد شهرين.

 

فيديو قد يعجبك: