إعلان

تعرف على البلد التي يفطرون فيها الـ"كوكو" ويتسحرون الشاي بلبن

01:25 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

رمضان حول العالم.. في نيجيريا يفطرون "كوكو" والسح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - هشام عواض:

يعتمد المسلمون النيجيريون في تحديد بداية شهر رمضان على ثبوت رؤيتهم الخاصة للهلال، وبعد الإعلان عن ثبوت رؤية الهلال، يجتمع المسلمون بأعداد كبيرة للاحتفال في شوارع المدن الرئيسية ويطوفون مرددين الأغاني للتعبير عن فرحهم وابتهاجهم بالشهر المبارك.

يبدأ النيجيريون إفطارهم بمشروب اسمه الحوم أو الكوكو، وهو عبارة عن شراب الذرة والسكر، ثم يذهبون إلى صلاة المغرب قبل العودة للإفطار على المائدة الرئيسية، بحسب "arabiaweather".

وتتميز الأكلات الرمضانية النيجيرية بكونها من المطبخ الإفريقي الذي يعتمد على الدقيق أو الذرة، ومثال ذلك العصيدة المصنوعة مع اللحوم، وهي أفخر الأكلات المقدمة في هذا الشهر.

ومن أشهر الأطباق على مائدة الإفطار، طبق إيكومومو المصنوع من الذرة المطحونة وطبق الدويا فهو أرز ولحم، وتضاف إليها بعض السلطات مثل سلطة اللوبيا و"أذنجي" وهي سلطة الخضار المتنوعة.

ووجبة السحور فهي تبدأ في ساعة متأخرة من الليل، وأشهر المأكولات الموضوعة على مائدة السحور هناك طبق التو، وهو عبارة عن ممزوج من الخضار وصلصة الأرز والبعض يفضلون تناول العصيدة أيضا، وبعد ذلك يأتي دور الشاي باللبن.

ويحافظ النيجيريون على عدد من العادات، ومن بينها تناول الجيران الذين يتكونون من نفس العائلة وجبة الإفطار بالقرب من المسجد في مجموعات بعد صلاة المغرب، حيث تخصص موائد أو حصائر للرجال وأخرى للنساء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان