إعلان

أحمد صيام: قدمت "المسيحي" في "رمضان كريم" بعيدا عن الشكل النمطي

12:52 م الأربعاء 21 يونيو 2017

الفنان احمد صيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان أحمد صيام إن طقوسه في شهر رمضان الكريم، مثل طقوس كل المصريين، إلى جانب انشغاله بتصوير الأعمال الفنية التي تشارك في السباق الرمضاني على مدار الشهر.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي": "لا أنام إلا بعد صلاة الفجر، وأول يوم دائما ما أقضيه وسط العائلة كلها، نجتمع في بيت الوالد الله يرحمه، وبيكون فرصة للفطار مع الأولاد، لأننا خارج رمضان عادة لا نجتمع على الغداء".

يشارك صيام في رمضان بمسلسل" كلبش" مع الفنان أمير كرارة إخراج بيتر ميمي، وتأليف باهر دويدار، ومسلسل "رمضان كريم" أول إنتاج تليفزيوني للمنتج أحمد السبكي تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، والذي يستعرض حي شعبي بالكامل يعيش الأجواء الرمضانية، على مدار 29 حلقة، ويبدأ بليلة الرؤية وانتظار أهالي الحارة الإعلان عن غرة شهر رمضان.

ويجسد فيه صيام دور رجل مسيحي، يعمل "فوال" ويجهز الفول الذي يتناوله أهل الحارة على السحور، ويتصادف أن شهر رمضان يأتي في نفس الوقت الذي يصوم فيه المسيحيين، وعن الشخصية يقول "لا أقدمها بالشكل الكاريكاتوري النمطي، فالمشاهد لن يجد أي فرق على مستوى التكوين بين الشخصية المسيحية والمسلمة في العمل".

ولفت صيام إلى أن المسلسل ليس الأول في تقديم عمل كامل يتحدث عن شهر رمضان، وطقوس المصريين في هذا الشهر الكريم، ولكن سبق وقدم المخرج محمد فاضل مع الفنان يحيى الفخراني نفس الفكرة في مسلسل "صيام صيام"، ولكن بالتركيز على شخص صيام وعائلته فقط، بينما يركز "رمضان كريم" على حارة بأكملها.

كان من المفترض أن يطل صيام في شهر رمضان من خلال مسلسل أخر هو "الدولي"، ولكنه خرج قبل بدء السباق الرمضاني، وكان يجسد فيه العنصر الشرير، فهو تاجر مخدرات يحترف لعب القمار، ويحاول من خلاله الاستيلاء على الحارة، واللعب مع أهلها على كل ما يملكون من بيت وسيارة وأموال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: