إعلان

مدحت العدل يرد على هجوم "القومي للمرأة" على "لأعلى سعر"

02:49 م الثلاثاء 20 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

نفى الكاتب د.مدحت العدل صحة الانتقادات الموجهة لمسلسله "لأعلى سعر"، والتي جاءت فى التقرير الذي أصدرته لجنة الإعلام في المجلس القومي للمرأة، برئاسة د.سوزان القليني، والتي تتهم العمل بتقديم صورة سلبية عن المرأة.

وفى تعقيبه على ما ورد بالتقرير، قال العدل في تصريح خاص لـ"مصراوي": :"الفن لا يُقاس بتلك الطريقة الساذجة، إقحام اللا نقد واللا فن في الفن يضر ولا ينفع وليس له قيمة"، موضحا "فكرة تقييم المرأة فقط في الدراما، هي فكرة عنصرية بامتياز ضد المرأة وكأنها كائن يختلف عن الرجل، وبالمناسبة عندما قررت كتابة أحداث العمل، وهى طبيعتي في كتابة المسلسلات حكيت قصته لشخصيات من واقع المجتمع، وحكيت أحداث المسلسل لـ 15 سيدة، وقلت لهم إن الفكرة لسيدة تخلت عن نجاحها وزوجها خانها وتزوج صديقتها، ووجدت ردود فعل قوية، ووجدت أن كل واحدة فيهن لديها وجع في زوجها، وأدركت أن المسلسل سيلاقي قبولاً بهذا الشكل".

وعن شخصية "ليلى" التي تجسدها الفنانة زينة، والقول بإنها شريرة بشكل مبالغ، رد العدل "هذه الشخصية موجودة في المجتمع بشكل كبير، وكل شخص في حياته ليلى لكنه لا يعرفها، في كل مكان ناس لديها الشر من أجل الشر، وخلفيتها توضح ذلك والدتها راقصة درجة ثالثة ووالدها سفير كان لابد أن تظهر بهذا الشكل".

يُذكر أن لجنة الإعلام في المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، نشرت تقريرا يقدم رصد أو تحليل لصورة المرأة في الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان، وتضمن التقرير حصرا شاملا للأعمال وللمسلسلات المُقدمة في القنوات الفضائية.

وعن مسلسل "لأعلى سعر" قال التقرير إنه أبرز قضية الخيانة الزوجية بأكثر من شكل، وكأنها نمط منتشر في المجتمع المصري، كما انتقد الصورة التي ظهرت عليها الأم، التي لا تساند ابنتها وتتسبب لها في الإيذاء النفسي.

كما نسب التقريرللمسلسل تناول صورة المرأة في المستويات الاقتصادية المرتفعة بصورة سلبية، بينما أشاد بشخصية "جميلة" التي قدمتها الفنانة نيللي كريم، ووصفها بالنموذج االإيجابي، فرغم خيانة زوجها وأصدقائها المقربين وعائلتها إلى أنها تواجه كل ذلك، ولا تنهارعلى الرغم من بعض التصرفات السلبية التي يمكن وصفها بحالات التخبط التي لابد أن يمر بها أي شخص يتعرض لخيانة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: