إعلان

بالصور.. أجمل الأماكن في الفيوم لقضاء إجازة العيد.. بالأسعار

02:15 م الإثنين 19 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

تصوير- جلال المسري

أيام ونستقبل العيد، حيث يرغب الكثيرون في السفر للاستمتاع بالإجازة، وبعيدًا عن المصايف، تعتبر الفيوم إحدى الوجهات السياحية بعيدًا "الشط والرملة"، لهذا نستعرض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه المدينة.

- محمية وادي الريان

أكثر ما تتميز به هذه المحمية هو وجود منطقة الشلالات، حيث المناظر الطبيعية الخلابة. وتقع محمية وادي الريان في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة الفيوم ويتكون وادى الريان من البحيرة العليا، والبحيرة السفلى، التي تصل بينهما الشلالات. لهذا فهي تعتبر ملجأ لمن يبحثون عن الهدوء والاستمتاع بالطبيعة.

- أهرامات الفيوم

أبرزهم "هرم هوارة" و"هرم اللاهون"، و"هرم سيلا"، وهم جزء من الحضارة المصرية الفرعونية، ومن أشهر المزارات السياحية بالفيوم، بالإضافة إلى "مقبرة الأميرة نفرو بتاح"، وهي عبارة عن مقبرة مبنية من الحجر الجيرى.

- جبل الرملة

من الانشطة المميزة في الفيوم هو التزحلق على الرمال، بجبل وادي الرملة.

- بحيرة قارون

وهي إحدى أكبر البحيرات الطبيعية في مصر، تقع في الشمال الغربي من مدينة بني سويف غرب نهر النيل وتبعد عنه نحو 50 كيلومتر بمدينة الفيوم، يمكن الاستمتاع بالهدوء بركوب "الفلوكة" المراكب في البحيرة.

-وادي الحيتان

يقع داخل محمية "وادي الريان"، وتعود تسميته إلى العثور على 10 هياكل كاملة لحيتان كانت تعيش في تلك المنطقة قبل 40 عامًا، وتم وضعهم في متحف ليصبح مزار سياحي.

 أسعار الرحلات لليوم الواحد تتراوح بين 200-250 شاملة الفطار والغداء والعشاء، وعمل بعض الأنشطة بالأماكن المذكورة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: