إعلان

ما لا تعرفه عن موسم تخزين الطماطم.. ولماذا تنخفض أسعارها؟

02:16 م الأربعاء 14 يونيو 2017

طماطم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي أحمد:

يعتقد البعض أن الفواكه فقط هي ما ترتبط بموسم معين، إلا أن للخضروات هي الأخرى مواسم يحرص الناس فيها على الإقبال عليها وشرائها للتخزين، ومن بين هذه الخضروات الطماطم.

ويعد موسم تخزين الطماطم من أهم المواسم التي تحرص خلالها ربة المنزل على شراء كميات كبيرة من الطماطم لتخزينها بطرق مختلفة واستخدامها على فترات طويلة.

ويتميز موسم تخزين الطماطم بهبوط سعر بيع الطماطم مقارنة بأسعارها على مدار العام، حيث يتراوح سعر الطماطم ما بين جنيهين إلى 4 جنيهات مقارنة بـ 8 إلى 12 جنيها في أوقات مختلفة من السنة.

وتشهد أسعار الطماطم انخفاضا ملحوظا هذه الأيام، تزامنا مع موسمها، فيما ينتظر أن تعاود الارتفاع مجددا خلال الأيام القادمة بعد نهاية موسم الحصاد.

وتعتبر الطماطم من نباتات الجو الدافئ المحبة لدرجات الحرارة المرتفعة نوعا، وذلك من بداية الإنبات وحتى نضج الثمار، وهى حساسة لدرجات الحرارة المنخفضة ولا تتحمل الصقيع الذى قد يؤدى إلى موت النباتات ومنع تكوين الثمار، لذلك يرتفع سعرها شتاء وينخفض صيفا.

وتنمو الطماطم فى مدى واسع من درجات الحرارة (10 – 32) وتعتبر أفضل درجة حرارة لنمو الطماطم ما بين (21- 29) إلا أن لكل مرحلة من مراحل نمو الطماطم احتياجاتها الحرارية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان