إعلان

هل تريد تحسين حالتك المزاجية في رمضان؟ إليك السر

10:11 ص الإثنين 06 يوليه 2015

تحسين الحالة المزاجية في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

يُعد تقلب المزاج ونوبات الغضب والاكتئاب والتوتر وسرعة الانفعال، إحدى المشاكل الناتجة عن الصيام في رمضان. فانخفاض مستوي السكر في الدم، مع الشعور المستمر بالعطش والجوع وادمان التدخين والمنبهات مثل القهوة، يحفز هذه المشاعر أكثر فأكثر، فما الحل؟

تعرف على 5 أطعمة يمكن تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، ستحسن مزاجك على الفور في رمضان:

الأسماك والمكسرات:
تساعد الأطعمة الغنية بالألياف مثل الأسماك والمكسرات، على تخفيف العصبية والتوتر. حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات المهدئة للأعصاب.

الطماطم:
تحتوي الطماطم على مادة "اللايكوبين"، التي تمنع تشكُل أي التهابات بالدماغ والتي تسبب القلق والكآبة. كما تُعد الطماطم من الأطعمة الغنية بالمعادن مثل المنجنيز والحديد وحامض الفوليك، والتي تساعد علي تحسين الحالة المزاجية.

الشوكولاتة:
يوجد بالشوكولاتة نسب كبيرة من الكافيين، والذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي. كما تحتوي الشوكولاتة على معدلات عالية من السكر، والتي تعمل علي زيادة هرمون "السيروتونين" المسئول عن الحالة المزاجية.

العسل:
يوجد بالعسل العديد من المواد التي تساعد علي تحسين الحالة المزاجية، مثل فيتامين "ب" وحامض الفوليك، وأيضاً المعادن مثل الحديد والمنجنيز.

البرتقال:
يمكن للبرتقال أن يخفف من حدة التوتر والاكتئاب، فهو يحتوي على فيتامينات "ج" و"ب6”، والتي لديها القدرة على تقليل نسبة إفراز هرمونات الضغط وبالتالي الحد من الاكتئاب.

هل تعرف أطعمة اخري تساعد علي تحسين المزاج؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان